أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تدينان حادث التفجير الإرهابي يوم امس ويقدمان عزائهما للشعب اليمني (نص الرسائل).

- واشنطن

تدين الولايات المتحدة بأشد العبارات الهجوم الارهابي في هذا اليوم والذي استهدف قوات الجيش والامن اليمني.

وقال القائم بأعمال الناطق الرسمي بالإنابة ، مكتب المتحدث الرسمي:

نحن نعرب عن خالص تعازينا لأسر واصدقاء العشرات من الضحايا والجرحى جراء هذا الاعتداء. يسلط هذا الهجوم الجبان إلى اي مدى ستذهب إليه القاعدة في شبة الجزيرة العربية لكي تعيث في الارض فساداً خارج وداخل اليمن. لا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بوضع استراتيجية شاملة تبرز الحكم الرشيد والتنمية الاقتصادية وكذا جهود مكافحة الارهاب في اليمن. سوف نواصل دعمنا للرئيس هادي والشعب اليمني وهما يعملان سوياً لتحقيق تطلعاتهما لمستقبل أكثر اشراقاً وإزدهاراً.

من جهة اخرى "تشجب المملكة المتحدة الهجوم العنيف في وسط صنعاء اليوم، والذي أدى لمقتل عشرات من الجنود اليمنيين وجرح كثيرين آخرين.

وقال أليستر بيرت وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية:

لقد أحزنني جداً فقدان هذا العدد الكبير من الأرواح وأبعث بتعازيَّ ومواساتي لعائلات الضحايا. إن هذا الحدث المأساوي يبيِّن مدى التحدي الأمني الذي يواجه الحكومة اليمنية وهي تسعى إلى إدخال إصلاحات أساسية مهمة وتعمل على إتمام عملية الانتقال السياسي.

وأضاف: بصفتنا رئيساً شريكاً لمجموعة أصدقاء اليمن، فإننا نظل ملتزمين بمساعدة اليمن في مسعاه لتطبيق الإصلاحات الأمنية في كل أنحاء البلاد، والتصدي لخطر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

كما أشار الى أنه يأتي هذا العنف قبل يوم من احتفال اليمن بعيد الوحدة الوطني، وفي ظرف تجهد فيه البلاد لإعادة بناء نفسها في أعقاب اضطرابات سياسية هائلة.

وقال يجب ألا يُسمح لهذا الهجوم الجبان أن يوقف أو أن يحول دون التقدم نحو إتمام الإصلاحات الصعبة. وبينما نستعد لعقد اجتماع أصدقاء اليمن في الرياض يوم الأربعاء، فإننا مصممون على مواصلة دعمنا للرئيس عبد ربه منصور هادي في قيادته لأمته نحو مستقبل أكثر أمنا وازدهارا."

Total time: 0.0571