أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

مسن مصري يحول العمر إلى مجرد رقم

اخبار الساعة
العمر مجرد رقم.. هكذا يراه عاشق اللياقة البدنية المصري عبد المهيمن شحاتة (68 عاما) الذي لا يهتم بعناوين الأماكن ولا بتفاصيلها عندما يرغب في ممارسة الرياضة وتمارين اللياقة البدنية. فكل الأماكن في نظره ملائمة.
 
مسن مصري يحول العمر إلى مجرد رقم
ويتحدث عن شعوره بالمرارة عندما يتعرض للسخرية قائلا "هل تعتقد حضرتك إن أنا ببقي مبسوط وأنا بلعب.. أنا بعاني.. في شباب بيعدي بيتمسخر إنت طالع على عمود ولا أيه.. أنت هجام ولا أيه.. بس في ناس محترمه وبتيجي تلعب معايا وتتمرن معايا".
مسن مصري يحول العمر إلى مجرد رقم
 
يعتقد بعض من أفراد عائلته أنه آن الأوان لأن يتوقف خوفا من تعرضه للإصابة، بينما يشجعه آخرون على الاستمرار. يعلق على ذلك بقوله "إحنا بس قضية ثقافة". ويضيف "الحمد لله طالما في العمر بقية هكمل ونفسي أعمل أرقام قياسية في اللعبة إللي أنا بلعبها أنا مبتحداش حد.. أنا بتحدي نفسي".
مسن مصري يحول العمر إلى مجرد رقم
 
مسن مصري يحول العمر إلى مجرد رقم
ويوضح "في حاجات أنا بعملها مثلا في سقف القوة البدنية أنا وصلت لأرقام عالمية الحمد الله في القوة البدنية.. في ناس شايفة إني أبطل بيقولوا لي بطل أنت كبرت دا مبدأهم أو طريقتهم للسن حدود أنت ممكن تقفز قفزة من إل أنت بتعملهم تتكسر أنت مش لسه شباب".
 
يعتقد عبد المهيمن، الذي توفيت زوجته وله ابن واحد، أن التدريبات في الشوارع هي الخيار الأسهل لمن لا يستطيعون الذهاب إلى صالات الألعاب أو الاشتراك في النوادي. وبالنسبة له، تمثل الرياضة في الهواء الطلق ضرورة لا غنى عنها ويتمنى أن يحذو الناس حذوه، سواء كانوا صغارا أو كبارا.

Total time: 0.1014