أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

عمال البطالة الدائمة يناشدون رئيس الوزراء فياض وقف تقليص راتبهم الشهري

- غزة – الحياة الجديدة
ناشد عمال البطالة الدائمة في وزارة الأشغال العامة بقطاع غزة رئيس الوزراء د. "سلام فياض" التدخل بشكل عاجل ووقف عملية تقليص راتبهم البالغ ألف شيكل شهرياً، مشيرين إلى أنهم وعلى مدار الشهرين الماضيين فوجئوا بعدم نزول في أرقام حساباتهم بالبنوك سوى ستمائة شيكل من أصل ألف شيكل كانوا يتقاضونها شهرياً منذ العام 1993.

وقال العمال للحياة الجديدة "نحن عمال البطالة الدائمة منذ عام 1993، نعمل براتب شهري مقداره ألف شيكل ويبلغ عددنا أكثر من 700 عامل، فوجئنا خلال الشهرين الماضيين بتقليص الراتب إلى 600  شيكل فقط، الأمر الذي أثار استغرابنا ودهشتنا، وللأسف لا نعرف إلى من نتوجه فالجميع يتنصل من مسؤولياته".

وأضاف العمال "لا يعقل أن يدفع عمال البطالة الدائمة ثمن الانقسام من خلال تقليص راتبهم المعدوم أصلا، فبدل مكافأتنا بتثبيتنا ورفع أجورنا ورواتبنا، نعامل بهذه القسوة ويتم تقليص الراتب المتدني أصلا إلى حوالي النصف.

ودعا العمال في ختام رسالتهم رئيس الوزراء "د. سلام فياض" التدخل لحل مشكلتهم وإعادة راتبهم كما هو لهم خاصة وأنهم جميعا من أصحاب الأسر المعيلة، وقالوا "لإيماننا بان رئيس الوزراء "د. سلام فياض لا يرضى الظلم، فإننا نوجه نداءنا لسيادته وكلنا ثقة بإعادة حقوقنا لنا، وإعادة راتب البطالة كما كنا نتقاضاه على مدار ثمانية عشر عاماً وهو ألف شيكل شهرياً.

Total time: 0.0458