أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

حملة نحو صندوق الاقتراع تصل مدينة الجغبوب الليبية

- محمد كركارة

 

حملة نحو صندوق الاقتراع تصل مدينة الجغبوب

حملة نحو صندوق الاقتراع تصل مدينة الجغبوب الليبية
 

وصلت ظهر يوم الثلاثاء  حملة نحو صندوق الاقتراع ، وهي حملة توعوية ، تستهدف توعية الناخبين وتحفيزهم لضرورة المشاركة والإدلاء بأصواتهم في انتخابات المؤتمر الوطني أطلقتها وزارة الثقافة والمجتمع المدنى  وتنظيم المرصد الليبي لحقوق الإنسان المتجه شرقا إلى مدينة الجغبوب ليبيا ضمن تغطيتها الميدانية على المدن التي زارتها شرق ليبيا .  

حملة نحو صندوق الاقتراع تصل مدينة الجغبوب الليبية
كما كان  في استقبالها اهالى المدينة وبعض أعيانها تم توزيع المطويات التوعية على أهاليها وتركيب الملصقات الإرشادية وشرح ميداني لاهالى على العمالية الانتخابية ومدى اهاميتها في الوقت الراهن .

ومن جهتة قال محاضر الدورة ورئيس المرصد الليبي لحقوق الانسان ناصر الهواري  لقد كان هناك استجابة ممتازة من قبل اهالى  المنطقة للمحاضرة موضيفا  أن الحملة تهتم بتوعية المواطنين حول العملية الانتخابية ، حيث تشمل المحاضرات ، التعريف بالعملية الانتخابية ، مقاصدها وعناصرها ، كذلك إرشاد الناخبين للكيفية التي ينتخبون بها وكذلك أهمية اختيار المرشح الأصلح الكفء الذي يمثلهم في المؤتمر الوطني .. بالإضافة لتطبيق عملي للعملية الانتخابية .

حملة نحو صندوق الاقتراع تصل مدينة الجغبوب الليبية
وبدوه قال احد أعضاء الحملة سالم الدرسي أن المحاضرة كانت شيقة ومليئة بالمعلوتات التوعية نحو صندوق الاقتراع وكيفية اختيار المشرح المناسب الذي يخدم مصلحة المدينة والاهالى المقيمين فيها .

وأوضح الدرسي أن الاهالى قد استقبلوا هذه القافلة بترحيب كبير وتجاوب مع المحاضر لكسب المعلومات المهمة التي تفيدهم في المراحل القادمة حيت اظهروا إعجابهم بهذه الحملة وتتمنوا  ان تكون هذه الحملة أول الغيت وليس أخره .

 

المصدر : اعلام الوزارة

Total time: 0.0576