أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الموقوف بحادثة نيويورك ينفي صلته بأي جماعة

- عبد الكريم الحزمي
صرّح مسئول أمني أمريكي اليوم الثلاثاء بأن المشتبه به الأمريكي من أصل باكستاني الذي اعتقل للاشتباه في محاولته تفجير سيارة ملغومة بميدان تايمز سكوير أكد أنه كان يعمل بصورة منفردة.
وبحسب وكالة رويترز فقد نفى المشتبه به خلال التحقيقات التي بدأت معه أية صلة محتملة له بأي من التنظيمات الإسلامية المسلحة في باكستان.
إسلام آباد تعرض التعاون بالتحقيقات:
وكان مسئول بارز في الحكومة الباكستانية اليوم الثلاثاء بأن بلاده ستتعاون بشكل تام مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالأمريكي من أصل باكستاني الذي اعتقل للاشتباه في ضلوعه بمحاولة تفجير سيارة مفخخة في نيويورك.
وكانت مصادر أمنية أمريكية قد كشفت أن عملية اعتقال هذا الشخص قد جرت بمطار جون كينيدي أثناء محاولته السفر خارج البلاد، غير أنه لم يتم تحديد هويته ولا جهة السفر.
وكانت السلطات قد ذكرت في وقت متأخر الاثنين أن مشتر سيارة "نيسان باثفايندر" - السيارة المفخخة في ميدان تايمز سكوير - يعتبر موضع اشتباه في الحادثة، مشيرة إلى أنه أمريكي من أصول باكستانية.
وأشارت التحقيقات إلى أن رجلاً من أصول باكستانية اشترى سيارة الباثفايندر قبل ثلاثة أسابيع، وأنه دفع ثمنها نقداً دون أن يتم تبادل أي أوراق ثبوتية أو غيرها، وأنه تم بيعها مقابل 1800 دولار أمريكي فقط، وذلك في أحد محال بيع السيارات المستعملة في كونيكتيكت.
ووصف بائع السيارة الرجل الذي اشتراها بأنه في أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينات من عمره، فيما يحقق المعنيون بسجلات هاتفية لتعقب الاتصالات الهاتفية بين الرجلين.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0513