أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة الصحة في حكومة هادي تعلن البدء في توزيع لقاح كورونا على 13 محافظة واقعة تحت سيطرتها

اخبار الساعة
 
قالت وزارة الصحة العامة والسكان التابعة للحكومة اليمنية يوم الأربعاء، إنها بدأت في توزيع حصص المحافظات من لقاح فيروس كورونا، بإشراف الوزير قاسم بحيبح.
 
وأعلنت الوزارة وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن قطاع الرعاية الصحية الأولية والبرنامج الوطني للتحصين الصحي الموسع التابع لها، بدأت اليوم، عملية التوزيع التي تشمل 13 محافظة من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة.
 
واعلن وزير الصحة بحضور وكلاء الوزارة ومختصين، التدشين الرسمي لتزويد المحافظات باللقاحات والأدبيات الخاصة بحملة التحصين، موضحاً ان العملية ستستهدف الكوادر الصحية في مرحلتها الأولى باعتبارهم خط الدفاع الأول تليها الفئات الأخرى.
 
ولفت إلى أن الحملة ستشكل دعماً كبيراً في عملية احتواء الجائحة، مشيداً بالجهود المبذولة من الجميع للتنسيق والتحضير وجلب اللقاح.
 
من جانبه قال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع لقاح كوفيد-19 الدكتور علي الوليدي، ان المحافظات ستحصل على ٣٥٠ ألف جرعة لقاح، وستنفذها كوادر صحية على قدر من الكفاءة بعد تلقيهم التدريبات اللازمة.
 
ونهاية مارس الماضي وصلت الى العاصمة المؤقتة عدن،360 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا الخاصة بالوباء كدفعة أولى من أصل 1,9 مليون جرعة مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "اليونيسيف".
 
والأحد، أعلنت لجنة الطوارئ الحكومية" تزويد المرافق الصحية الخاضعة لسيطرة الحوثي بعشرة آلاف جرعة من اللقاح.
 
ومن المتوقع أن يتسلم اليمن خلال مايو المقبل مليون و٦٠٠ الف جرعه لتصل حتى نهاية العام الجاري الى اكثر من ١٢ مليون جرعة لقاح من حلف كوفاكس الذي يضم في عضويته ١٩٠ دوله من بينها اليمن.
 
وحتى مساء اليوم الأربعاء بلغ إجمالي الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس في اليمن (5582) حالة منها (1083) وفاة و(2128) تعافي
 
ولا تشمل هذه الاحصائيات المناطق الخاضعة للحوثيين، حيث تواصل الجماعة التكتم على حجم تفشي الجائحة مكتفية بإعلان تسجيل اربع إصابات في مايو أيار العام الماضي2020م.

Total time: 0.2182