أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

اعتذار لبناني لمصر بعد التمثيل بجثة مواطنها

- عبد الكريم الحزمي
قدّم وزير العدل اللبناني إبراهيم نجار اعتذارًا للشعب المصري عن مقتل مواطن مصري والتمثيل بجثته في بلدة لبنانية بعد الاشتباه في ارتكابه جريمة قتل أربعة أشخاص من سكان البلدة.
وبحسب بيان صادر عن الوزارة قال نجار بعد استقباله مساعد وزير الخارجية المصري للشئون القنصلية والمصريين في الخارج محمد عبد الحكم: "اللقاء شكل سانحة أن أقدم بصفتي الشخصية اعتذارًا للشعب المصري والحكومة المصرية عن ردة الفعل التي حدثت في كترمايا والتي ما كانت لتحدث لولا الجريمة الشنعاء الفظيعة".
وأضاف: "قتل عائلة مؤلفة من فتاتين صغيرتين وجدهما وجدتهما تسبب في ردة الفعل الجماعية التي لا يمكن لأي اعتذار أن ينساها أو يتناساها، لكن نؤكد أن ردة الفعل تجاوزت كل الأصول التي يجب أن تراعى في المحاكمات والتحقيقات".
وشدد الوزير اللبناني على أن بلاده ستتابع الموضوع بكل جدية وصلابة، وقال: "كان يفترض أن تكون الدولة سيدة العقاب والملاحقة".
صعوبة الوصول إلى الجناة في الجريمة الثانية:
وحول ما إذا كان تم توقيف أحد في جريمة قتل المواطن المصري محمد سليم مسلم، قال نجار: "التحقيق في هذا الموضوع يتم وفق مقتضيات العدالة وبعيدًا عن الإعلام كي لا نقع في المزيد من الفعل وردات الفعل، والموضوع في قبضة النيابة العامة التمييزية والجهات القضائية".
وأضاف: "الصور الملتقطة لعملية القتل والتمثيل بالجثة "أدت إلى التدقيق بشأن عشرة أشخاص على الأقل، وعندما تكون ردة الفعل كبيرة لا نستطيع أن نعلم من قام بردة الفعل بالتحديد".
أما المسئول المصري فقد قال: "نحن نثق ثقة كاملة بوزير العدل والقضاء اللبناني، وواثقون من أنه سيتم تطبيق القانون اللبناني في هذا الشأن".
وتقدم عبد الحكم بالعزاء لأهالي الضحايا الأربعة في الجريمة التي أدانتها مصر بقوة، وقال: "نحن نتطلع إلى تطبيق القانون اللبناني بشأن المشتبه بهم في ارتكاب الجريمة الثانية وتقديمهم للقضاء".
المصدر : وكالات

Total time: 0.0603