أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الداخلية السعودية تكشف عن ضبط اكثر من 10 آلاف من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل

 أعلنت وزارة الـداخلية السعودية توضيحا جديدا على حسابها بتويتر، تضمن نتائج ما أسفرت عنه حملاتها الميدانية المشتركة في جميع أنحاء المملكة.
 
  وقد ضبطت آلافا من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال الأسبوع الماضي، وتحديدًا في الفترة من 28 أبريل 2022، حتى 4 مايو 2022 م، حيث نجحت في ضبط 10842 مخالفًا لتلك الأنظمة السابق ذكرها، واصدرت تحذيرًا جديدًا للمواطنين.
 
  وبلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم 10842 مخالفًا، منهم 6916 مخالفًا لنظام الإقامة فقط، ومنهم 2918 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و1008 مخالفين لنظام العمل.
 
  وآخرين أثناء عبور الحدود وتضمنت أرقام من تم ضبطهم من قبل الأجهزة الأمنية كماتم القبض على 352 شخص أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة، يُمثل الأغلبية منهم من اليمنيين بنسبة 56%، وجاء في المرتب الثانية الإثيوبيين بنسبة 36%، بالإضافة إلى 8% من الجنسيات الأخرى، كما تم ضبط 103 أشخاص لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.
 
 
  وتحذر المتسترين عليهم ونجحت الحملات أيضُا في ضبط 9 متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم، ولذا أكدت أن كل من يُسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يكون مخالفًا للقانون ويُعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، بالإضافة إلى مصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، نظرًا لأن جريمة التستر من الجرائم الكبرى المخلة للشرف والأمانة.
 
  وطالبت الجميع من سرعة الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم 911 بمنطقتي مكة المكرمة والرياض، و999 و996 في جميع مناطق المملكة.

Total time: 0.0943