أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

بورش تعطي الضوء الأخضر لإنتاج "سبايدر918"

- ترجمة ـ خالد زلط

أعطت شركة بورش الألمانية والتابعة لمجموعة فولكس فاجن أكبر صانع للسيارات في أوروبا الضوء الأخضر لإنتاج سيارتها الرياضية الخارقة "سبايدر 918" وذلك بعد ظهورها الأول في معرض جنيف الماضي .

ويوجد في سيارة بورش "سبايدر 918" الجديدة محرك هجين متطور مكون من ثمانية اسطوانات بقوة تعادل 493 حصان وبسعة تبلغ 3.4 لتر، كما يوجد أيضا محركات كهربائية تعطي قوة إضافية تبلغ 215 حصان .

وتستطيع "سبايدر 918" بفضل التكنولوجيا المتطورة لمحركها الهجين، وفقا لما أورده موقع "worldcarfans.com" التسارع من الصفر إلى 100 كم بأداء عالي خلال 3.2 ثانية، حتى تصل إلى سرعة قصوى تبلغ لـ320 كم .

وتستهلك السيارة الجديدة، والتي سينتج منها نسخ محدودة وفقا لما أكدته إدارة الإنتاج في الشركة الألمانية،3.0 ليتر فقط من الوقود لكل 100 كيلومترا في حين تنبعث منها 70 جراما من غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر .

وتتميز بورش 918 سبايدر باحتوائها على أربعة أنظمة مختلفة يستطيع السائق الاختيار بينهم مثل، نظام القيادة الكهربائية، النظام الهجين، النظام الهجين الرياضي ، النظام الهجين الخاص بالسباقات .

يشار إلى أن شركة بورش كشفت عن طراز جديد لسباقات "جي تي" العالمية تحت مسمى "911 جي تي 3 آر"، وهو مزود بمحرك بوكسر من ست اسطوانات سعة 4 لترات، وهو قادر على إحداث قوة حصانية إلى المحور الخلفي تبلغ الـ 480 .

وتتضمن بورش أيضا نظمًا لمنع غلق المكابح "ABS" مع نظام تحكم بالتماسك، بجانب دواسة وقود الكترونية يسهل الاعتياد عليها مقارنة بالجيل السابق منها، وهو ما يتلاءم أكثر مع المتسابق الهاوي الطموح .


 

المصدر : محيط

Total time: 0.0572