أخبار الساعة » مال واعمال » مهارات وتنمية

الرئيس التركي أردوغان يتسلم أول سيارة كهربائية من طراز "توغ" المحلية

تسلم الرئيس التركي رجب طيب ، أول سيارة من طراز "" (TOGG) الكهربائية المحلية.
 
جاء ذلك في حفل أقيم بالمجمع الرئاسي التركي في العاصمة أنقرة، بحضور عدد من المسؤولين وإداريي شركة "توغ".
 
وهنأ أردوغان في كلمة خلال حفل التسليم، كافة الجهات التي ساهمت في إنتاج السيارة المحلية، مشيرا إلى أن بإمكان المواطنين رؤية سيارة "توغ" بكثرة في شوارع والعالم اعتبارا من اليوم.
 
وأضاف: "سيارة (توغ) المحلية ولدت وتطورت كرمز للتقدم التكنولوجي والاقتصادي والسمعة العالمية لبلدنا".
 
ورأى أن "حلم الأمة التركية في إنتاج السيارة المحلية تحقق بعد انتظار 60 عاما، وسيارة توغ هي الثمرة الأولى لرؤية بلادنا المتمثلة في قرن تركيا".
 
اظهار أخبار متعلقة ولفت إلى أن سيارة "توغ" أخرى، أُرسلت إلى الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف.
 
في 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، احتفلت تركيا بإنتاج أول سيارة محلية إيذانا ببدء التصنيع التسلسلي لسيارتها الكهربائية "توغ".
 
وتمتلك أنقرة الحقوق الفكرية والصناعية للسيارة بنسبة 100 بالمئة، وتسعى من خلالها لبناء علامة تجارية عالمية وتشكيل نواة لنظام تنقل تركي متكامل.
 
يستلم أول سيارة من طراز "توغ" المحلية — Anadolu العربية (@aa_arabic) وفي وقت سابق، أشاد أردوغان بالإقبال الكبير الذي أظهره المواطنون على تقديم طلبات لشراء سيارة توغ الكهربائية محلية الصنع، موضحا أن عدد المتقدمين بطلبات شراء الطراز T10X لسيارة توغ تركية الصنع، تجاوز 177 ألفا.
 
اظهار أخبار متعلقة وكانت الشركة التركية لصناعة السيارات الكهربائية، قد أعلنت أنّ سعر سيارتها من موديل T10X سيبدأ من 953 ألف ليرة تركية (50 ألف دولار).
 
وسينتج مصنع "توغ" 175 ألف سيارة سنويا عند وصوله إلى العمل بطاقة كاملة، وسيوفر 4 آلاف و300 فرصة عمل مباشرة، و20 ألفا غير مباشرة.

Total time: 0.052