أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

محافظ تعز يدشن الجلسة الافتتاحية للورش النقاشة للمؤتمر الصحي الأول بتعز

- تعز / أحمد البخاري

دشن محافظ تعز شوقي أحمد هائل سعيد اليوم السبت بتعز أعمال الجلسة الافتتاحية للورش النقاشية للتحضير للمؤتمر الصحي الأول والذي يهدف إلى التشخيص العلمي للتحديات التي تواجه القطاع الصحي وتحديد الحلول والمعالجات الإستراتيجية لها .

وفي حفل الافتتاح أكد  المحافظ هائل على أهمية إقامة المؤتمر كتقييم للمرحلة القادمة للنشاط الصحي بالمحافظة ، مشيرا بأن أوضاع الصحة في تعز خصوصا واليمن عموما تواجه مشكلات كثيرة بعضها ترجع إلى قلة الكادر وشحه الإمكانيات وعدم توفر المواد اللازمة ويجب تكاتف  الجهود للتغلب عليها وإصلاحها بما يضمن توفير الخدمات الصحية والطبية للمواطن بصورة أفضل .

وكشف المحافظ عن زيارة سيقوم بها  الأيام القليلة القادمة إلى لبنان للتشاور حول تطوير القطاع الصحي والبحث عن شركات لإعادة تأهيل المستشفيات الأربعة بالمحافظة (الثورة ـ الجمهوري ـ اليمني السويدي – مستشفي خليفة بالتربة  ) , مؤكداً على أهمية تضافر الجهود وتوحيد الرؤى والأفكار بما يخدم الجانب الصحي والطبي .

كما أكد على وجوب مراعاة الرسوم المفروضة علي المرضى في المستشفيات الحكومية وتوفير العلاج مجانا وإعداد خطه متكاملة بذلك لدراستها وإقرارها .

من جانبه استعرض رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عبد الرحمن ألأزرقي الاستعدادات الجارية لانعقاد المؤتمر والمحاور العلمية التي سيناقشها , منوها بأنه يهدف إلي تشخيص جذور المشكلة وتقديم المعالجات العلمية والواقعية لمشاكل القطاع الصحي.

كما تم استعراض فلم مصور لجانب من الواقع الصحي القائم بالمحافظة مع استعراض لمسارات العمل علي طريق عقد المؤتمر الصحي الأول للخروج برؤية وبرامج واضحة لتطوير الوضع الصحي بالمحافظة.

حضر حفل التدشين رؤساء وممثلي النقابات الصحية والاتحاد العام لعمال الجمهورية بتعز.

Total time: 0.0574