أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أمين العاصمة الجديد يعلن إنهاء عمال النظافة لإضرابهم ويعد برفع المخلفات من العاصمة اليمنية خلال يومين

- متابعات

أعلن عبدالقادر هلال أمين العاصمة صنعاء ان النقابة العامة للبلدية والإسكان أنهت اليوم الثلاثاء إضرابها عن العمل المستمر منذ نحو أسبوع، ووجهت عمال النظافة باستئناف العمل في رفع مخلفات القمامة من أحياء وشوارع العاصمة اليمنية.


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن هلال الذي عين في منصبه قبل أيام إن النظافة في أحياء وشوارع الأمانة ستعود خلال الـ48 ساعة القادمة وذلك بعد أن تم الاتفاق خلال لقاء عقد مساء اليوم بين قيادة أمانة العاصمة وقيادة النقابة على إنهاء الإضراب واستئناف العمل فوراً ابتداءً من الليلة في رفع مخلفات النظافة المتكدسة في عديد من شوارع وأحياء الأمانة بما يعيد المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة.


وكانت الحكومة اليمنية أقرت في اجتماعها الأسبوعي اليوم الثلاثاء البدء في تثبيت عمال النظافة.


وقال عبدالقادر هلال إن قرار الحكومة «سينعكس بشكل إيجابي على تحسين أوضاع العاملين وتعمل على تحسين النظافة بما يسهم في ظهور العاصمة صنعاء بالمظهر اللائق والحضاري المتميز».


وتراكمت أكوام مخلفات القمامة في شوارع العاصمة صنعاء منذ أيام مع إضراب عمال النظافة بينما لجأ سكان إلى إحراقها كوسيلة للتخلص منها لكن ذلك سبب في ارتفاع روائح وأدخنة مضرة بالصحة.


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن رئيس نقابة البلديات والإسكان محمد المرزوقي قوله خلال اجتماع عقد مساء اليوم إن الاتفاق على إنهاء إضراب عمال النظافة جاء تقديراً للجهود التي يبذلها أمين العاصمة وإعطائه فرصة مناسبة للتواصل مع الحكومة لما من شأنه تحقيق مطالب العمال المشروعة، خاصة انه لم يمر يومان على توليه منصبه الجديد كأمينا العاصمة.


وعبر المرزوقي عن ثقة النقابة والمنضوين تحت مظلتها في نجاح أمين العاصمة عبد القادر هلال في تحقيق مطالب العمال واستكمال إجراءات التثبيت لجميع عمال النظافة عبر وزاراتي الخدمة المدنية والمالية.


ولفت المرزوقي إلى أن النقابة وبالتعاون مع قيادة أمانة العاصمة وقطاع النظافة تعمل على اتخاذ عدد من الإجراءات وتعميمها على كافة المناطق لتحسين مستوى العمل واستقرار العمال وحل كثير من الإشكاليات لمواصلة العطاء وأداء الواجب على أكمل وجه.

Total time: 0.0519