أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مؤسسة شركاء المستقبل تدرب 30 شابا وشابة في عدن حول مفاهيم العدالة الانتقالية

- بشرى العامري

ضمن انشطة وفعاليات مشروع العدالة الانتقالية اقامت اليوم مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية الدورة التدريبية الثانية الخاصة بمفاهيم العدالة الانتقالية بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية بمحافظة عدن .

حيث يتلقى ثلاثون شابا وشابة تدريبا على مدى اربعة ايام حول العدالة الانتقالية والتحولات الديمقراطية , ويهدف المشروع الى اكساب المشاركين مهارات حول المفاهيم والآليات  والوسائل والمناهج فيما يخص العدالة الانتقالية في العالم كله .

وفي تصريح خاص اوضح منسق المشروع ابراهيم النظاري  ان المشروع الذي يتكون من ثلاث مراحل استهدف في مرحلته الاولى 30 شابا وشابة من امانة العاصمة ويستهدف في مرحلتيه الثانية والثالثة نفس العدد في كل من محافظتي عدن وتعز , وسيتضمن المشروع في نهايته  اعلان مبادرة شبابية حول المصالحة والبناء  وتأسيس موقع الكتروني تحت عنوان ( المنبر الشبابي للمصالحة والبناء الديمقراطي ) .

 هذا وتسعى المؤسسة لتبني قضية العدالة الانتقالية لإيجاد آليات شبابية ضاغطة على متخذي القرار لاختيار هذه القضية والياتها , وتحويل ثقافة العدالة الانتقالية الى مطلب شعبي , وان تتحول منظمات المجتمع المدني بكافة أطيافها إلى عنصر ضغط لإيجاد عدالة انتقالية تنقذ البلاد مما قد تكون مقدمة عليه .

Total time: 0.0588