أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

التايمز: لقد عاد! إذا أصبح دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة مرة أخرى، فإليك ما سيفعله

التايمز:
لقد عاد! إذا أصبح دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة مرة أخرى، فإليك ما سيفعله
 
دائرة ترامب المقربة التي ستحظى بمناصب
 
دونالد ترامب هو المرشح الأوفر حظا للعودة كمرشح جمهوري لمنصب رئيس الولايات المتحدة، كما تمنحه استطلاعات الرأي الأفضلية في مباراة العودة مع جو بايدن الذي يبدو متقدما في السن.
 
نطاق ما وعد به ترامب نفسه بالفعل مذهل للغاية، بما في ذلك: "أكبر عملية ترحيل داخلي في التاريخ الأمريكي" بعد اعتقال المهاجرين غير الشرعيين في المخيمات؛ إنهاء الحرب في أوكرانيا في أول يوم له في منصبه؛ وبناء "درع دفاعي صاروخي من الجيل التالي" للولايات المتحدة، فضلاً عن ما يصل إلى عشر "مدن حرية" جديدة؛ وسياسة الطاقة التي يلخصها في عبارة "الحفر، الحفر"؛ ونظام ترخيص مركزي للمعلمين لإظهار أنهم "يعتنقون القيم الوطنية"؛ التدخل العسكري للسيطرة على الاحتجاجات؛ إطلاق النار على سارقي المتاجر؛ وعقوبة الإعدام لتجار المخدرات والمتاجرين بالأطفال؛ والكثير الكثير.
 
تصلب خطاب ترامب إلى مستويات لم يسمعها من زعيم غربي منذ الثلاثينيات، إذ يصف معارضيه بأنهم "هوام" ويحذر من أن المهاجرين غير الشرعيين "يسممون دماء بلادنا".
 
قال روني جاكسون، عضو الكونجرس من ولاية تكساس، الذي كان بصفته وايت: "المحافظون يثقون بترامب لأنه عندما أصبح رئيسًا، خفض الضرائب، وأمن الحدود، وأبعدنا عن أي حروب جديدة... وأنشأ المحكمة العليا الأكثر تحفظًا على الإطلاق". 
 
وسط كل المعالم المذهلة في مسيرة ترامب السياسية غير العادية، فإن أحد أكثر الأحداث إثارة للدهشة هو أنه من المرجح أن يصبح أول رئيس منذ فرانكلين ديلانو روزفلت في عام 1940 يتم ترشيحه ثلاث مرات على التوالي من قبل حزبه. 
 
بينما يعد بايدن (81 عاما) أكبر رئيس للولايات المتحدة على الإطلاق، فإن ترامب الذي يصغره بثلاث سنوات ونصف سيحطم الرقم القياسي لبايدن ويصبح الأكبر سنا في يوم التنصيب إذا عاد إلى مبنى الكابيتول ليضع يده مرة أخرى على الكتاب المقدس في 20 يناير 2025.
 
طرح جميع أنواع الشخصيات كموظفين محتملين في إدارة ترامب الأصعب. الخيار الأول الكبير سيكون اختياره لمنصب نائب الرئيس. أثار ترامب موجة من الإثارة في الطيف التحرري اليميني عندما سأله أحد المحاورين عما إذا كان سيضع تاكر كارلسون، مقدم برنامج فوكس نيوز السابق المؤيد لبوتين، على القائمة. "أنا أحب تاكر كثيرًا. أعتقد أنني سأفعل".
 
من بين النساء الأخريات اللاتي يُعتقد أنهن قيد النظر لمنصب نائب الرئيس، إليز ستيفانيك، 39 عامًا، وهي عضوة كبيرة في الكونجرس عن نيويورك عملت في فريق الدفاع عن ترامب؛ وسارة هاكابي ساندرز، 41 عامًا، السكرتيرة الصحفية السابقة للبيت الأبيض والتي تم انتخابها كأول حاكمة لولاية أركنساس في عام 2022، وأيدته في أكتوبر باعتباره "رئيسي السابق وصديقي والرئيس المفضل لدى الجميع"؛ ومارجوري تايلور جرين، 49 عامًا، عضوة الكونجرس عن ولاية جورجيا الصريحة ومؤمنة بنظرية المؤامرة.
 
من المحتمل أن يكون في الصورة اسم رجل واحد هو تيم سكوت، 58 عامًا، السيناتور الجمهوري الأسود الوحيد الذي تقدم بترشيح الحزب للرئاسة لكنه انسحب في أكتوبر. لقد حافظ على علاقة وثيقة مع ترامب.
 
ترامب يفكر بعناية في اختيار الموالين الذين سيعينهم في منصب المدعي العام وفي مكتب التحقيقات الفيدرالي، وهي الأدوار الحاسمة لقلب الطاولة على أعدائه والانتقام من القضايا الجنائية المرفوعة ضده. ولم يخف ترامب رغبته في "ملاحقة" بايدن.
 
طرح ستيف بانون ودونالد ترامب جونيور اسم مايك ديفيس لمنصب المدعي العام، وهو محامٍ متطرف من ولاية أيوا عمل في مجلس الشيوخ لتعزيز تثبيت القضاة اليمينيين.
 
من الموالين المتطرفين الآخرين الذين وعدهم ترامب علناً بالحصول على وظيفة هو مايكل فلين، الذي كان لفترة وجيزة مستشاره الأول للأمن القومي (وهو منصب لا يتطلب تأكيد مجلس الشيوخ).
 
أحد الأعضاء الرئيسيين في الدائرة الداخلية التي تستعد لولاية ترامب الثانية هو مستشاره المقرب ستيفن ميلر، المتخصص في الهجرة والذي يقف وراء خطط لإحياء حظر السفر على مواطني مختلف البلدان ذات الأغلبية المسلمة؛ وجمع المهاجرين غير الشرعيين في معسكرات الاعتقال العملاقة؛ وضع حد لحقوق المواطنة المكتسبة بالولادة لأولئك الموجودين في البلاد بشكل غير قانوني؛ وبالطبع الانتهاء من الجدار الحدودي مع المكسيك.
 
من الشخصيات البارزة الأخرى ستيفن مور، المستشار الاقتصادي السابق للبيت الأبيض الذي رشحه ترامب لإدارة الاحتياطي الفيدرالي في عام 2019 لكنه انسحب تحت ضغط من بعض الجمهوريين بسبب نقص الخبرة.

Total time: 0.0521