أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المجلس الثوري بمحافظة إب يعتذر لأبناء الجنوب إزاء الممارسات الخاطئة التي ارتكبت بحقهم ويدعو مختلف القوى إلي استشعار واجباتها تجاهها

- إب/علي غراب

اعتذر المجلس الثوري بمحافظة إب في بيان صادر عنه  لأبناء المحافظات الجنوبية إزاء الممارسات الخاطئة التي ارتكبت بحقهم ويدعو مختلف القوى إلي استشعار واجباتها تجاهها، وتأييد النقاط ال 12 التي تضمنها بيان الحزب الاشتراكي اليمني كمدخل لحل القضية الجنوبية..

جدد المجلس الثوري بمحافظة إب  في بيان له تأييده للتسوية السياسية القائمة والجهود الرامية لاستعادة الدولة بما يضمن تحقيق أهداف ثورتنا المباركة التي ضحي من اجلها الشباب وقدموا الشهداء

نؤكد على:

ورحب  البيان بقرار تشكيل اللجنة الفنية للحوار الوطني واعتبار ذلك خطوة صحيحة في اتجاه التأسيس لليمن الجديد ودعوة مختلف القوى إلي تمثل مسئولياتها التاريخية والتزاماتها الوطنية بعيدا عن محاولات الاستحواذ ومنطق الإرث التاريخي والوصاية المقيتة..

وعبر البيان عن أسفه الشديد تجاه ردود الفعل المتواترة بشأن تشكيل اللجنة الفنية وأنها ضمت شخصيات وطنية قادرة على الاضطلاع بدورها بكل مسئولية واقتدار .

واستهجن البيان اللغة المتعالية التي تضمنها بيان اللجنة التنظيمية والتأكيد على أن المشروع الثوري لا يمكن أن يرتهن بحسابات لحظية لأي طرف كان وان الالتزام الثوري يقتضي دعم ومساندة جهود الرئيس هادي لاستعادة أدوات الدولة دون أن يفضي ذلك إلي انهيار ما تبقى من مقوماتها .

ودعا البيان للمضي قدما على طريق استعادة الدولة وبناء مؤسساتها على أسس وطنية صحيحة ومعايير حقيقية تفضي إلي تحقيق الغايات المرجوة بعيداعن منطق المحاصصة.. والعمل على استعادة الطابع الوطني للمؤسسة العسكرية كضامن للاستقرار وتحقيق المشروع الوطني المنشود..

وعول البيان على حرص اليمنيين على اختلاف مشاربهم واتجاهاتهم على إرساء أسس صحيحة ليمن المستقبل بما يضمن تحقيق مبادئ العدل والمساواة والحرية والمواطنة المتساوية والنظر إلي الحوار كمحطة يتأسس في ضوئها إعادة رسم ملامح القادم وتحديد شكله..

وأدان البيان الأعمال الإرهابية التي أودت بحياة العشرات من اليمنيين والتي باتت حاضرة بشكل وحشي مريع في الآونة الأخيرة والوقوف مع كل الخطوات التي ستتخذ للقضاء على هذه الظاهرة من الأساس..

Total time: 0.0469