أخبار الساعة » السياسية » اخبار السعودية

بلومبيرغ: السعودية تقوم باستثمارات كبيرة في تصنيع الرقائق

المملكة ملتزمة بتحويل نفسها من اقتصاد يعتمد على النفط إلى قوة تجني الأموال من كل شيء من التكنولوجيا إلى المعادن والتعدين والسياحة
 
عينت المملكة العربية السعودية مسؤول تنفيذي سابق في شركة Dell Technologies لقيادة شركة استثمارية جديدة مدعومة برأس مال قدره 100 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة، والذي تم إنشاؤه لضخ الأموال في كل شيء بدءًا من التكنولوجيا وحتى أشباه الموصلات والسلع الرأسمالية.
 
تم تعيين أميت ميدها، الرئيس السابق للمدن الرقمية العالمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ واليابان في شركة Dell Technologies، رئيسًا تنفيذيًا للكيان الجديد. 
 
كتب ميدها: “إن شركة آلات تركز على تحول الشركات العالمية الرائدة وبناء مركز صناعي وإلكتروني مستدام عالمي المستوى في المملكة العربية السعودية”.
 
سيترأس الشركة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومن المقرر أن يتم إطلاقها رسميًا في 20 فبراير، مع الإعلان عن الموجة الأولى من الاستثمارات.
 
تتوقع توقيع صفقات مع لاعبين دوليين رئيسيين والاستثمار في الشركات الصناعية الكبيرة التي تريد المملكة أن تشهد عمليات إنشاءها محليًا.
 
يتطلع صندوق الاستثمارات العامة إلى القيام "باستثمار كبير" هذا العام في صناعة أشباه الموصلات، حسبما صرح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبد الله السواحه في مقابلة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الشهر الماضي. 
 
تؤكد المبادرة الأخيرة التزام المملكة العربية السعودية بتحويل نفسها من اقتصاد يعتمد على النفط إلى قوة تجني الأموال من كل شيء من التكنولوجيا إلى المعادن والتعدين والسياحة. 
 
جمع صندوق الاستثمارات العامة بسرعة 700 مليار دولار من الأصول ويهدف إلى السيطرة على تريليون دولار في عام 2025.
 
هناك طموح رئيسي آخر للسعودية وهو تطوير مركز لتصنيع السيارات على الساحل الغربي. 

Total time: 0.0577