أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأمم المتحدة تعين توكل كرمان ضمن لجنة دولية رفيعة المستوى لرسم رؤية جديدة لجهود التنمية العالمية في المستقبل

- UN

أكد الأمين العام، بان كي مون، على أهمية تعاون المنظمة الدولية مع مجموعة الدول العشرين، مرحبا بخطة العمل التي أعلنتها المجموعة في ختام اجتماعها في لوس كابوس بالمكسيك في حزيران/يونيه والمتعلقة بالنمو والوظائف.
وحث الأمين العام الدول العشرين على أن تواءم برامج عملها مع نتائج مؤتمر ريو 20 للتنمية المستدامة.

وفي الجلسة التي عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة حول نتائج اجتماع لوس كابوس، شدد بان على ضرورة العمل لتحديد أجندة التنمية بعد عام 2015 المحدد لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

وأعلن الأمين العام أسماء اللجنة رفيعة المستوى التي شكلها في أيار/مايو، برئاسة رئيسي إندونيسيا وليبيريا ورئيس وزراء بريطانيا.

وقال "اليوم يسعدني إعلان أسماء جميع أعضاء اللجنة المشكلة من ستة وعشرين سيدة ورجل مرموقين من كل مناطق العالم ممن يتمتعون بخبرات متكاملة. ستعقد اللجنة أول اجتماعاتها في آخر أيلول/سبتمبر على هامش الجمعية العامة، وستسهم نتائج عملها في التقرير الذي سأقدمه لكم العام المقبل. وستنسق اللجنة رفيعة المستوى عملها عن كثب مع المجموعة الحكومية الدولية لوضع أهداف التنمية المستدامة وفق ما اتفق عليه في مؤتمر ريو 20".

وتضم اللجنة رفيعة المستوى التي شكلها الأمين العام عددا من الشخصيات البارزة من مختلف أنحاء العالم منها الملكة رانيا قرينة العاهل الأردني، والصحفية والناشطة اليمنية توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل للسلام.

Total time: 0.0505