أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

وزير التعليم الفني يدشن الاختبارات النهائية للمعاهد الفنية والتقنية

- محمد مقبل

 

دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني, الدكتور عبد الحافظ نعمان, صباح اليوم بصنعاء الاختبارات النهائية للمعاهد الفنية والمهنية بعموم المحافظات.
وشدد نعمان على أهمية إيلاء التعليم الفني والتدريب المهني أهمية أكبر والوصول به إلى الريف ليسهم هذا القطاع الحيوي والهام دوره في التنمية.
وقال نعمان في تصريح صحفي: هذا القطاع الطلابي على صغره في الوقت الراهن سوف ينمو ويتكاثر ويمتلك الثقة بذاته من أجل أن يؤسس لنهضة علمية حقيقية في المستقبل القريب.
وأضاف: هذه الرموز والنماذج التي رأيناها وإن كانت قلقة ومتوترة إلى حد ما لأن أمامها أوراق امتحانات لكن أنا على ثقة بأن قدرتها من خلال اطلاعنا نحن في الفترة السابقة التي قضتها وهي تدرس وما وفرناه لهم من إمكانيات بسيطة, لكن على بساطتها تمكنوا من تعظيم هذا الاسهام كي يعود إيجابيا على محصلتهم العلمية, وأنا على ثقة بأن هذا القطاع الطلابي سينمو ويتعاظم وينمو معه عددا دوره في المستقبل القريب.
وأشار إلى أهمية إيلاء التعليم الفني والمهني في الريف اهتماما خاصا, وقال: طلاب الريف الذين يأتون إلى المدن من الضرورة بمكان أن نذهب إليهم, وبدل أن نستقطب كل شباب الأرياف إلى المدن علينا أن نتوسع بحيث يكون دورنا في الأرياف للنهوض المتوازي, أما إذا بقينا نحن ننتظر وصول الأعداد الكبيرة سنجد أنفسنا في ورطة وأزمة كبيرة وحتي نتخلص من مثل هذه الورطات المصطنعة الناتجة عن سوء التخطيط علينا أن نذهب إلى الأرياف كي نمارس نشاطنا المهني والتقني ونستوعب هذه القطاعات الواسعة من الشباب الواعد في تلك المناطق.
من جانب آخر قال الأخ سعيد الخليدي القائم بعمل الوكيل المساعد لطاع المعايير والجودة رئيس لجنة الإشراف إن عملية الاختبارات تمت في 18 محافظة بصورة سلسة ولم تنتج عنها سوى مشاكل بسيطة مثل شكاوى بعض الطلبة عن وجود مواد لم يدرسوها وقد تم التوجيه إلى جميع اللجان الإشارفية برفع تقارير إلى الوزارة لتدارسها وعمل الحلول المناسبة لها.
وأشار الخليدي إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات في الـ18 محافظة يصل عددهم إلى 11.641 طالبا وطالبة منهم 1535 طالبة و10106 طلاب حيث يختبر 93 طالبا وطالبة في محافظة البيضاء و10.093 بالحديدة و342 بالضالع و208 بالمحويت و123 بالمهرة و596 بإب و2.805 بأمانة العاصمة و2.402 بتعز و318 بحجة و797 بحضرموت الساحل و139 حضرموت الوادي و764 بذمار و54 بصعدة و1.278 بعدن و262 بعمران و367 بلحج.
حضر عملية التدشين الأخ رزق الصرمي وكيل أمانة العاصمة وعدد من الإعلاميين والصحفيين ومراسلي الصحف والمواقع الالكترونية ووكالات الأنباء
 

Total time: 0.148