أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مؤتمر المانحين لليمن في الرياض اليوم

- صنعاء - عادل الصلوي

يبدأ اليوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياص مؤتمر المانحين لليمن، بمشاركة رئيس الحكومة اليمنية محمد سالم باسندوة، وأكدت نائبة رئيس البنك الدولي ان هذا المؤتمر سيخرج بنتائج تدعم العملية السياسية القائمة في اليمن .

 

وعبر باسندوة في تصريح قبيل مغادرته صنعاء امس الاثنين عن تفاؤله الكبير بنجاح مؤتمر المانحين في حشد الموارد المالية اللازمة لمساعدة اليمن على الإيفاء بمتطلبات المرحلة الانتقالية، انطلاقاً من حرص واهتمام المجتمع الدولي المتعاظم بتجاوز اليمن للأوضاع الراهنة وتحقيق الاستقرار . وأشار إلى أن الحكومة ستعرض على شركاء اليمن، برنامجاً انتقالياً للتنمية والاستقرار 2012-،2014 وبرنامجاً للإنعاش الاقتصادي متوسط المدى، بالإضافة إلى اطلاعهم على ما خلفته الأحداث الماضية من أوضاع إنسانية صعبة .


من جهتها، أعلنت نائبة رئيس البنك الدولي إنجر اندرسون في تصريح ل”الخليج” أن ثمة حرصاً كبيراً تبديه الدول كافة والمنظمات الإقليمية والدولية المانحة على إنجاح المؤتمر، كون مخرجاته ستسهم في دعم العملية السياسية القائمة في اليمن، ومساندة الجهود الحكومية الهادفة إلى مواجهة التحديات الاقتصادية الكبرى التي تواجه اليمن .

المصدر : الخليج

Total time: 0.059