أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

فيديو يؤكد أن شباب ليبيا لم يقتلوا السفير الأمريكي ببنغازي

- متابعات

في وقت لا يزال فيه الغموض يلف ملابسات مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز في الهجوم الذي طال القنصلية الأمريكية في بنغازي احتجاجاً على الفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، أظهر فيديو صوره ليبيون هواة وهم يحاولون إنقاذ السفير الأمريكي من غرفة مملوءة بالدخان في السفارة الأمريكية، حيث عثر عليه فاقداً للوعي بعد هجوم الأسبوع الماضي الذي استهدف القنصلية الأمريكية في بنغازي احتجاجاً على الفيلم المسيء.

ويؤكد الفيديو الذي ظهر على الإنترنت وحصلت "رويترز" في بنغازي على نسخة منه أنباء عن أن السفير الأمريكي لفظ أنفاسه اختناقاً حين ملأ الدخان القنصلية بعد أن شبت النيران في المبنى.

كما تلقي لقطات الفيديو الضوء على ملابسات مقتل السفير، ويظهر فيما يبدو للمرة الاولى أن بعض الناس الذين اقتحموا القنصلية الأمريكية حاولوا فيما بعد إنقاذ ستيفنز بعد أن وجدوه راقداً وحده في إحدى غرف المبنى.

ويظهر الفيديو مجموعة من الشبان كانوا قد اقتحموا القنصلية وهم يستخدمون الكشافات في إرسال إشارات ويقولون لآخرين بالهواتف المحمولة إنهم وجدوا شخصاً ما يبدو أنه أجنبي راقداً على الأرض.

وقال أحد الشبان طالبا المساعدة إن هناك شخصاً ما بالداخل وإنه أجنبي وطلب من آخرين إخراجه.

وقال آخر إنه على قيد الحياة وطلبوا إحضار سيارة.

وسمع صوت شاب آخر يسأل عما إذا كان بين الحاضرين طبيب أو إذا كان بوسع أحد إحضار سيارة.

ولقي ستيفنز وثلاثة آخرون حتفهم عندما هاجم مسلحون القنصلية الأمريكية ومأوى آمناً في بنغازي الواقعة شرق ليبيا ليل الثلاثاء الماضي.

Total time: 0.0634