أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

قناة المتوسط الفضائية تنطلق أول أيام رمضان بحلة جديدة ورؤية مغايرة

- محمد كركارة
قناة المتوسط الفضائية تنطلق أول أيام رمضان بحلة جديدة ورؤية مغايرة
2010-08-09
img

قورينا – خاص

ينطلق أول أيام شهر رمضان المبارك البث التجريبي المنوع لقناة المتوسط الفضائية التابعة لشركة الغد للخدمات الإعلامية على قمر النايل سات على التردد (10892- عمودي).

وتستهدف قناة المتوسط الليبية الإخبارية المنوعة التي تنطلق برؤية مغاربية متوسطية جمهور منطقة شمال إفريقيا، ويتوقع أن ينطلق البث الكامل للقناة ليحوي النشرات والبرامج الحوارية والوثائقية خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

باقة منوعة من الكوميديا

وستبث القناة خلال شهر رمضان المبارك باقة منوعة من البرامج والمسلسلات الكوميدية الليبية والعربية، فعلى الصعيد الليبي تعرض قناة المتوسط برنامجها الذي أنتجته وأخرجته في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.. وهو أكبر وأضخم عمل كوميدي ليبي يقدم على مستوى البرامج الرمضانية الليبية.. بعنوان "غوغلها" وهو عبارة عن محاكاة لفكرة برنامج "ستاند أب كوميدي" الأمريكي والبريطاني المشهور، وقد تم تصويره وتسجيله بالكامل في مدينة دبي.

كما يطل على المشاهدين عبر الكوميديا الليبية الفنان فرج عبدالكريم في سلسلة هدرازي (5) والتي صورها هذا العام وأخرجها طاقم لبناني، بالإضافة للفنانة حنان الشويهدي في منوعة (سقادي) والتي أخرجها الفنان فهمي شاعري صحبة طاقم فني لبناني هو أيضا.

وتتضمن الكوميديا الليبية التي تبثها القناة خلال الشهر الكريم منوعة (الحاج حمد)، بالإضافة إلى الكاميرا الخفية للفنان أشرف الشريف، وهي عبارة عن 30 حلقة تم تصويرها بين كل من ليبيا وسوريا ومصر.

أعمال عربية ضخمة

وتعرض قناة المتوسط بالإضافة إلى الأعمال الليبية،  أعمالا عربية منتقاة وضخمة أهمها وأكبرها (القعقاع) وهو أضخم عمل مسلسل تاريخي يقدم حتى الآن في تاريخ الأعمال التاريخية التي قدمت... وهو من بطولة سلوم حداد وقيس شيخ نجيب وباسل خياط ومنى واصف وعزة البحرة وخالد القيش وسعد مينة وياسر المصري ووضاح حلوم ونضال نجم ومحمد مفتاح وشادي زيدان تأليف محمود الجعفوري وإخراج المثنى صبح.

يعتبر مسلسل (القعقاع) أحد أضخم الإنتاجات الدرامية التاريخية لهذا الموسم، فقد تم بناء أربع مدن تاريخية لإنجازه، وشارك فيه نحو سبعمائة شخصية، وضم عشر معارك كبرى تعتبر من أهم معارك الفتح الإسلامي، ويتناول شخصية الصحابي الكبير القعقاع الذي كان اليد اليمنى لخالد بن الوليد في العراق والشام، وكانت له يد طولى في انتصار القادسية وفتح الفتوح في بلاد الشام، حيث سقطت بهاتين المعركتين التاريخيتين دولتا الروم والفرس، وأصبح الفتح العربي على مشارف الصين.

كما تعرض قناة المتوسط المسلسل الشامي الكبير (أسعد الوراق) للكاتب هوزان عكو والمخرجة رشا شربتجي وبطولة تيم حسن وأمل عرفة وفراس، بالإضافة إلى أنها ستعرض الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي (ضيعة ضايعة)، والذي لاقى نجاحا كبيرا في جزئه الأول.

 

قورينا – خاص

| 

المصدر : قورينا

Total time: 0.0671