أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يلتقي بمديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيدة هيلين كلارك في نيويورك

- نيويورك

التقى رئيس الجمهورية اليمنية، السيد/ عبد ربه منصور هادي، يوم الثلاثاء، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيدة/ هيلين كلارك في نيويورك.

و قد وصَّف الرئيس هادي الأزمة اليمنية كأزمة سياسية و أمنية و اقتصادية متلازمة.

و في أعقاب مبادرة مجلس التعاون الخليجي، تسير البلاد الآن إلى الأمام بشكلٍ إيجابي، و قد تحققت إنجازاتٌ مهمة. و سيشهد اليمن بدء الحوار الوطني، و الذي يعتبر مؤشراً هاماً. و هناك قضايا اقتصادية و اجتماعية جدّية لا بد من معالجتها، كتحديات الفقر و بطالة الشباب، على سبيل المثال. فهناك ستين ألف خريجٍ جامعي غير قادرين على العثور على وظائف منذ عشر سنوات. من المهم أن نشجّع و ندعم التنمية الإقتصادية والإستثمار كركيزتين للسلام و الإستقرار. و أعرب الرئيس عن الحاجة إلى دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مواجهة هذه التحديات الهامة.

هذا و أكدت مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن اليمن تعتبر أولويةً للبرنامج، و أن البرنامج لن يدخر جهداً لدعم الرئيس و الحكومة في جهودهم الرامية لوضع البلاد على الطريق الصحيح. و أعربت المديرة عن ثقتها في الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، السيد/ إسماعيل ولد الشيخ أحمد، و في المديرة الإقليمية للبرنامج، ليقودا جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. كما أعربت أيضاً عن دعم البرنامج من خلال المساعدة بإنشاء صندوق دعم لعددٍ من الشركاء للمساهمة في الإنتعاش الإجتماعي و الإقتصادي في اليمن.

Total time: 0.0481