أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إعتصام إعتصام... حتى يسمعنا هشام طلاب الإستمرارية ينصبون خيامهم امام وزارة التعليم العالي متهمين الوزارة بالكذب عليهم ومتعهدين بتصعيد ينتزع الحقوق .

- صنعاء /معاذ راجح

في تصعيد جديد للمطالبة بحقوقهم نصب صباح اليوم طلاب الإستمرارية خيامهم في اعتصام مفتوح امام وزارة التعليم العالي وذلك بعد تنصل خلف قيادات الوزارة المتعاقبة  للوعود المتكررة بحل قضايا الطلاب  منذ أكثر من سنتين .

وتنوعت شعارات الطلاب المعتصمون بين الهتافات المستنجدة بوطنية المسئولين واستشعارهم للواجب وبين أخرى مندده بالوضع الغير وطني الذي تتعامل به لوزارة مع حملة الشهادات العليا من أوائل الجمهورية ومطالبهم العادلة ،  وتنصل مسؤوليها من وعودهم الكثيرة ،كان من شعارتهم "إعتصام إعتصام.... حتى يسمعنا هشام "

وطالب الطلاب بوضع حد لمعاناتنا و تمكينهم من الالتحاق بالجامعات في الخارج و التي بدأت الدراسة فيها والطلاب ينتظرون  القرارات الإدارية والتي لا يعلم من يعرقلها و لأي سبب.

 

وعن اسباب الإعتصام قال الطلاب في بلاغ صحفي ان سباب نصب الخيام "بان الوزير المهندس هشام شرف قطع لهم وعد مصحوب بما يسمى طبع الوجه ووعد الرجال أن تعلق الأسماء في موعد أقصاه الأحد 23 سبتمبر لكنهم وفي اليوم الموعود تفاجئوا بحضور قوات الأمن وسيارة أوبل للإحاطة بالوزارة بحجة وجود تهديد للوزارة ، وقد أصيب الطلاب بالذهول من هذا التصرف وطريقة التعامل الفظة مع طلاب من حملة الشهادات العليا يمثلون قمة الرقي في المطالبة بحقوقهم، وهو ما نفته  الوزارة مع  وعداً جديداً من قيادتها في صحيفة 26 سبتمبر الرسمية بإعلان الأسماء في بداية هذا الأسبوع، إلا انها لم تنفذ وعودها الجديدة  وفي ظل غياب الثقة الكـــــــاملة بين المواطنين ووزارتهم التي يفترض أنها ملكهم قرر مجموعة من الطلاب نصب خيام أمام الوزارة و الاعتصام الدائم فيها عل ذلك يحرك شيئاً في قلوب مسئولي الوزارة الذين يتعاملون مع الطلاب بكل استخفاف و استهزاء.

 

واضاف البلاغ" إن الطلاب يأملون باعتصامهم و بياتهم في الشارع أن يقدموا للجميع أنموذجاً لتعامل الحكومة مع طلاب العلم و مقارنة ذلك بتعاطيها مع مشائخ الفيد وخضوعها لهم متسائلين في نفس الوقت عن ملايين الدولارات التي تذهب في غير مكانها لاسترضاء مشائخ المصالح بينما تتحجج الوزارة منذ أكثر من عامين بعدم وجود موارد لها.

واشار الطلاب إلى تفهمهم لحجج الوزارة  لكنهم بين فترة و أخرى يرون أن أبناء النافذين و الوزراء يتم استثناءهم رغم عدم أهليتهم لذلك بينما يجب على المتميزيين علمياً من أبناء البسطاء و محدودي الدخل أن يشدوا أحزمتهم على بطونهم و أن يصبروا فالصبر مفتاح الفرج ويأملوا  من خلال هذا الاعتصام لفت نظر الهيئة العليا لمكافحة الفساد لما يعتبروه أنموذجاً غير مسبوق للفساد و الابتزاز الذي صار مثيراً للاشمئزاز و الغضب في نفس الوقت.

وعبر الطلاب عن تفاجأهم  بعد كل هذا الانتظار بالأخ الوزير يخاطب عدداً من طلاب الاستمرارية الذين قابلوه بأن الوزارة ستعتمد مساعدة مالية فقط دون اعتماد رسوم دراسية والتي تصل في بعض الدول إلى ما يقارب 7500 دولار سنوياً وبالتالي فالحديث عن ابتعاث الطلاب بمساعدة مالية دون رسوم عبارة عن مضيعة للوقت خاصة إذا علمنا أن إجمالي المساعدة المالية للطالب سنوياً لا تتجاوز 6000 دولار وبالتالي لا يستطيع تغطية الرسوم حتى ولو وفر المبلغ كاملاً .

وبعد كل هذا اليأس وبعد أن تأكد الطلاب أن الكشوفات بأسماء من انطبقت عليهم شروط الاستمرارية أعدت من قبل اللجنة المختصة وجهزت وروجعت أكثر من مرة وتم تسلميها للوزير وتم إعطاء الوزير الوقت الكافي أيضاً لمراجعتها ومع ذلك استمر تأخير تعليق الكشوفات فقرر الطلاب بدء اعتصام مفتوح  ونصب خيمة أمام وزراة التعليم العالي حتى تعليق الأسماء وفي حال لم تنفذ المطالب فسيتم التصعيد أكثر ونقل الاعتصام إلى أمام منزل رئيس الجمهورية.

 

 

يذكر ان معاناة طلاب الاستمرارية قد تعاقب عليها ثلاثة وزراء مع تعهدهم بحل مشاكل  طلاب الإستمرارية  ، كان أخرها وعود الأخ الوزير د.يحيى الشعيبي والذي ترك  دون النظر في ملفات الطلاب  فيما طلبات أبناء الذوات تنفذ حيث قام بتوقيع قرارات لأبناء وزراء ومسئولين كبار هي القرارات الوحيدة التي أنتجها خلال توليه الوزارة .

 

تعليقات الزوار
1)
ذويزن -   بتاريخ: 30-09-2012    
الحقوق لا تؤخد ألا بالقوة .. ولاتؤخد بالمجامله والتوصيات والنفاق إلا للمتنفذين الذي سيخارجنا منهم آجلاً أم عاجلاً .. وهشام شرف سيد المنافقين

Total time: 0.059