أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

طبيب يضرب والد مريضة بالجزمة

- عبد الكريم الحزمي
شهد مستشفى السنبلاوين العام بالدقهلية مشادة كلامية عنيفة بين طبيب تخدير واخر جراح أثناء قيامهما بإجراء عملية الزائدة الدودية لطالبة (16 سنة) بالصف الثانى الثانوى. 

ويروى برنامج ( الحياة اليوم ) أحداث الواقعة موضحا أن البداية كانت عند وصول المريضة إلى مستشفى السنبلاوين العام تعانى من مغص شديد وألم فى البطن فطلب الدكتور خالد الشربينى الجراح بضرورة إجراء التحاليل للمريضة والتى كشفت نتيجتها وجود التهاب شديد فى الزائدة الدودية، مما يتطلب استئصاله فى الحال.

واكد اللواء سمير سلام محافظ الدقهلية , في أتصال هاتفي للبرنامج , أن الطبيب الجراح أمر بسرعة تجهيز غرفة العمليات ،واستدعى طبيب التخدير الذى لم يكن موجوداً بالمستشفى فى الساعة الحادية عشرة صباحاً فوصل إلى المستشفى بعد ساعة ونصف تقريبا وكان فى حالة توتر عصبى وصب غضبة على الطبيب الجراح وقال له "كنت أجل العملية الى الغد كان إيه اللى هيحصل أو تعملها فى أى مستشفى استثمارى".

واضاف المحافظ : ورفض الجراح الرد عليه حتى يتم عمل العملية للطالبة، لأنها فى حاله خطرة ولا يريد أن يصعد الخلاف فى هذا التوقيت، إلا أن طبيب التخدير صب غضبه على المريضة ودفعها على سرير العمليات واضعاً حقنة التخدير فى ظهرها وتركها دون استكمال عملية الحقن وذهب ليكمل المشادة مع الدكتور الجراح داخل غرفة العمليات.

وبعد 10 دقائق عاد مرة ثانية، وقال للمريضة: "إنتى لسة صاحية"، وأكمل حقن باقى حقنة المخدر فى جسدها، وبعد انتهاء العملية عاتب الأب طبيب التخدير، قائلاً له: "الدكتور ملاك الرحمة ويجب عليه الهدوء بدل من أن يصاب المريض بخطأ طبى"، فما كان من طبيب التخدير سوى خلع حذائه وضرب والد الطالبة أمام الجميع، مما دفع والد المريضة بتقديم شكوى إلى مدير المستشفى عما حدث لابنته وله، ورد عليه مدير المستشفى بأنه سوف يوقفه عن دخول غرفة العمليات.

وأشار محافظ الدقهلية الى أنه لا يعلم بهذه الواقعة سوى أمس , وأن أخفاء الأمر عنه يعد تقصيرا من مدير المستشفى , واكد المحافظ أنه تم وقف الطبيب عن العمل كما تم أحالته الي النيابة للتحقيق معه .

Total time: 0.0594