أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صعدة: الحوثيين يحتلون مدرسة الخانق لأكثر من ساعة بعد خروج لجنة الوساطة، والطلاب يعودون اليها بعد عام ثلاثة أعوام من التوقف

- خاص

افادت مصادر لـ"اخبار الساعة" ان لجنة الوساطة انسحبت امس من مدرسة الخانق والتي تقع على حدود منطقة دماج وغادرتها إلا ان الحوثيين دخلوا اليها وسيطروا عليها لأكثر من ساعة تقريبا وانسحبوا بعد اجراء اتصالات من قبل لجنة الوساطة.

وأوضح المصدر ان سيطرة الحوثيين على تلك المدرسة لم يدم اكثر من ساعة ونصف فقط ولا صحة للأنباء التي نشرتها بعض المواقع عن سيطرتهم عليها لمدة يوم كامل.

وعاد طلاب تلك المنطقة الى المدرسة فرحين مستبشرين بعودة الدراسة فيها بعد توقفها لأكثر من ثلاثة أعوام.. كما طالب أهالي الطلاب وزارة التربية والتعليم مناشدة الحوثيين عدم ادخال المؤسسات التعليمية والتربوية في الصراعات والحروب.

من جهته افصح الناطق الرسمي باسم اهل السنة في دماج سرور الوادعي لموقع "اخبار الساعة" عن مضايقات يتلقاها طلاب العلم الوافدون والعائدون من دماج على ايدي امنيات الحوثيين في النقاط المنتشرة في محافظة صعدة وتوجيه الفاظ سيئة وطائفية وكلمات غير لائقة اليهم ومحاولة استفزازهم وناشدوا رئيس الجمهورية ووزير الداخلية بالتدخل وايقاف تلك الممارسات اللامسئولة والطائفية من قبل ميليشيات الحوثي.

Total time: 0.0652