أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة الفنية: النقاط العشرين ليست شروطاً للمشاركة في الحوار القادم

- صنعاء

قالت اللجنة التحضيرية للحوار الوطني اليوم الاثنين إنها ستواصل عملها مع كافة الأطراف حتى انعقاد المؤتمر في الخامس عشر من نوفمبر المقبل.


وفي المؤتمر الصحفي الذي عقدته صباح اليوم بمشاركة رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الإرياني ونائبه سلطان العتواني، قالت اللجنة أنه كان من المقرر أن تنتهي من جميع التحضيرات المتعلقة بالحوار يوم 30 سبتمبر الماضي. بحسب وكالة سبأ.

 

وأشارت إلى أنه بسبب تعذر إنجاز كافة المهام المناطة باللجنة في موعدها المحدد فإن عمل اللجنة سيتواصل حتى إنجاز كافة المهام خلال الفترة القليلة القادمة.

 

واستعرضت اللجنة المهام التي أنجزتها خلال الفترة الماضية والمتمثلة في اللائحة الداخلية والمالية للجنة و النقاط العشرين والخطة الإعلامية للحوار وخطة العمل المزمنة وشعار مؤتمر الحوار الوطني ومصفوفة الموضوعات التي سيناقشها الحوار ولقائها المبعوث الدولي إلى اليمن جمال بن عمرو واللجنة العسكرية لحفظ الأمن والاستقرار، إضافة إلى هيكل التقرير النهائي الذي سيتم رفعه إلى رئيس الجمهورية والذي يتضمن كافة إنجازات اللجنة.

 

وأكدت أنه تم التواصل مع جميع الأطراف المشاركة في الحوار مستمر حتى الوقت الراهن وأن التعاون من جميع الأطراف سيترتب عنه نتائج مرضية لجميع الأطراف. بحسب اللجنة.

 

وفيما يخص النقاط العشرين قالت اللجنة أنها ليست شروطا للمشاركة في الحوار، مضيفة «الحوار ليس له سقف أو شروط وأنها ليست سوى عوامل مساعدة ومهيئة لإجراء الحوار الوطني».

Total time: 0.0642