أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل 6 حجاج يمنيين في حادث مروري بالسعودية

- صنعاء

توفي ستة حجاج يمنيين بينهم امرأتين أمس الاثنين في حادث مروري مروع في منطقة سعودية وهم في طريقهم إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.


ووقع الحادث المروري في بلدة النمرة بمنطقة الباحة السعودية.


وبحسب القنصل اليمني في جدة علي العياشي فإن أن الحادث وقع في منحنى القلادة بالعرضية الشمالية إثر تجاوز خاطئ من الباص الذي كان يقل تسعة حجاج يمنيين بينهم امرأتين ليرتطم مباشرة بتريلا محملة بالرمل وتنحرف السيارتان وهما مشتبكتان وتقطعان الحاجز الحديدي وتنحدران إلى أسفل الوادي.


مقتل 6 حجاج يمنيين في حادث مروري بالسعودية
وأضاف في تصريحات نشرها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، ان السلطات السعودية المختصة من دوريات أمن الطرق والهلال الأحمر سارعت بالحضور إلى موقع الحادث وانتشلت جثث المتوفين وقدمت الإسعافات السريعة للمصابين ومن ثم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.


وقال العياشي إن الحجاج اليمنيين المتوفين في الحادث هم: «حسين شريف علي فرحان, وأحمد علي سلمان علي, وسالم مسفر مبطي العامري, وعلي زيد جبران, وملهيه حسين سلمان, ومنى علي زيد جبران». أما المصابين فهم: «حسين علي حسين منيرة, وعبدالله سالم مسفر العامري, وعلي علي حسن منيرة, ويحيى علي حسن علي» وجميعهم من أبناء محافظة صعدة.


وأشار العياشي إلى ان السلطات السعودية قدمت تسهيلات لعلاج المصابين، ومنحت تأشيرات الدخول بصورة عاجلة لأهالي المتوفين والمصابين لتمكينهم من الدخول إلى الأراضي السعودية للتعرف على جثث المتوفين واستكمال إجراءات استلامها ودفنها وكذا للاطمئنان على حالة المصابين، موضحا أن القنصلية تقوم حاليا بالتشاور مع أقرباء وذوي المتوفين لترتيب إجراءات الدفن بجانب متابعتها لحالات المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات السعودية.

Total time: 0.0548