أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

مدرب اليمن يتغزل بالمنتخب اللبناني لكرة القدم

- لبنان

لم تحتج الامور الى الكثير من الوقت لادراك مدى التأثير الايجابي الذي تركه اللاعبون اللبنانيون في ذهن المدرب البلجيكي للمنتخب اليمني طوم ساينتفيت، الذي، وفي حديث الى مراسل "النشرة الرياضية" راغب سليم، عقب بعد المباراة على الاداء والنتيجة، وبدا وكأنه يتمنى لو يملك لاعبين على غرار اللاعبين اللبنانيين.

واشار ساينتفيت الذي عيّن حديثاً في منصب المدير الفني للمنتخب اليمني، الى انه خاض مباراة صعبة جداً امام المنتخب اللبناني لكرة القدم، مضيفاً ان هناك فارقا كبيرا في المستوى والاداء بين الطرفين. واعتبر سانتفيت ان المنتخب اللبناني قادر بسهولة على الوصول الى نهائيات كأس العالم 2014، بعد ان تمكن من تقديم مستوى ممتازا في الجولات الاخيرة من التصفيات.
واعرب سانتفيس عن رضاه على منتخب بلاده رغم انه اكد القيام بعمل طويل بعد ان وصل قبل اسبوعين فقط ، الى العاصمة اليمنية صنعاء. واعتبر مدرب منتخب اليمن ان الغيابات عن المنتخب اللبناني  ستكمل قدراته للاجهاز على اي فريق يواجهه.

من جهة اخرى وصف المدير الفني الالماني للمنتخب اللبناني لكرة القدم ثيو بوكير مباراة فريقه مع المنتخب اليمني بـ"التمرينة"، نظراً الى اللاعبين الذين تمت تجربتهم ، معتبراً ان المباراة لم تصل الى المستوى البدني الذي يتمناه. واشار بوكير الى ان المنتخب فاز بأقل مجهود من اللاعبين.
واضاف الالماني انه كان مطلوبا من اللاعبين تسجيل المزيد من الاهداف في المباراة امام فريق لم يقارع اللبنانيين على ارض الملعب. 

وفيما لم يتطرق بوكير الى الخطاً الذي قام به حارس المرمى عباس حسن، الا ان احد اعضاء الجهاز الفني اعتبر ان حراس المرمى ارتكبوا اخطاء من النوع الخطير.

الجدير بالذكر ان المباراة الودية المقامة بين اليمن ولبنان على ملعب صيدا الدولي بالعاصمة اللبنانية بيروت .. انتهت بفوز الفريق اللبناني بهدفين مقابل هدف للمنتخب اليمني.. حيث تعادل الفريقين بالشوط الأول بهدف لكل منهما فيما استطاع المنتخب اللبناني احراز هدف الفوز في الشوط الثاني ليخرج فائزا بالمباراة بهدفين لهدف.

المصدر : النشرة الرياضية + خاص

Total time: 0.0514