أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليدومي في مقابلة :نحن أصحاب مبادئ وتحالفنا مع صالح كان لمصلحة الوطن

- صنعاء

 قال رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي أن التجمع اليمني للإصلاح ومعه كل القوى السياسية في اللقاء المشترك قبلوا بالمبادرة الخليجية حقنا لدماء اليمنيين، وقال "ليست الثورات بكثرة الدماء، وقد استطعنا بفضل الله في اللقاء المشترك أن نجعل إخواننا في السعودية ودول الخليج وكل دول العالم يكونون معنا وداعمين لموقفنا".

وذكر في مقابلة مع الجزيرة نت : "نحن في التجمع اليمني للإصلاح تحالفنا مع صالح في فترات سابقة على أساس مصلحة الوطن، وعندما لمسنا أن الرجل غير جاد في تنفيذ ما اتفقنا عليه كان لزاما علينا أن ننتقل إلى صف المعارضة، فنحن أصحاب مبادئ ولسنا طلاب سلطة".

واعتبر اليدومي أن الإصلاح أصبح رقما محترما لدى كل القوى السياسية في الداخل والخارج، وضرب مثلا رائعا مع إخوانه في اللقاء المشترك في العمل السياسي والعيش المشترك والالتقاء على المبادئ.

واستبعد أن يتم تمديد الفترة الانتقالية، قائلا إنه ليس في مصلحة أي طرف كائنا من كان أن تمتد هذه المرحلة خارج إطار الزمن المحدد وهو نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

وحول علاقة الإصلاح بأميركا قال إن العلاقات تقوم بين الدول "لكن ما يحدث بيننا من حوار هو محاولة لأن يتفهم بعضنا البعض بما يخدم المصلحة العليا لليمن". ونفى ما يتردد من أن الإصلاح يسعى إلى التفرد بالسلطة، وقال إن مثل هذه الدعايات هي من قبيل الوقيعة بين الإصلاح مع أحزاب اللقاء المشترك.

وأكد أن الإصلاح لم يبحث حتى الآن التقدم بمرشح للرئاسة منفردا وأنه أيضا لم يدرس القضية مع اللقاء المشترك، والأمر متروك لحين قرب الانتخابات الرئاسية القادمة مع نهاية المرحلة الانتقالية.

Total time: 0.0514