أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حفل تكريمي لأوائل الثانوية العامة للعام2011-2012

- صنعاء- عبداللطيف مقحط

نظمت وزارة التربية والتعليم بصنعاء اليوم حفل تكريمي لاوائل الجمهورية في الثانوية العامة للعام الدراسي 2011-2012م ، ، وفي حفل التكريم  قال رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة: إن بناء جيل متسلح بالعلم وأدواته الحديثة محب لوطنه من شانه أن يعيد اليمن كما كان في التاريخ القديم اليمن السعيد ". وأكد على أن إصلاح التعليم هو المدخل الأهم لتقدم اليمن وازدهاره ، وعبر باسندوة عن سعادته الكبيرة بما شاهده اليوم من نماذج رائعة من أبناء هذا الجيل الذي يبرهن أن اليمن يخطو إلى الإمام ولن يعود إلى الوراء"، كما عبر عن تقديره العالي للتميز الذي حققه أبنائه وبناته المكرمين وحصدهم للمراكز العشرة الأولى على مستوى الجمهورية.  وأكد رئيس الوزراء في كلمته  أن عجلة التغيير التي بدأت تدور إلى الإمام لن تعود إلى الوراء مهما واجهت من صعوبات وتحديات، حتى الوصول باليمن إلى بر الأمان، مشيرا إلى أن الواقع برهن على أن الأخذ بخيار التسوية السياسة هو الطريق الأفضل لحقن دماء اليمنيين وحصد أرواحهم وتلافي الدمار الشامل وكذا لأحداث التغيير، مستعرضاً ابرز الجهود التي تبذلها حكومة الوفاق الوطني في سبيل استقرار الخدمات المختلفة ومكافحة الفساد، مطالبا  جميع المسئولين مراعاة مصلحة الوطن في جميع أعمالهم.

من جانبه ، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول أهمية تكريم أوائل الجمهورية على تميزهم وابداعهم في شحذ همم الطلاب لبذل قصارى جهودهم في التحصيل العلمي بما يكفل بناء جيل الابداع والتميز الذين بهم سيرتقي اليمن ويحقق المستقبل الافضل. داعيا الطلاب المكرمين إلى مواصلة التميز والابداع من خلال التمسك بمقوماته الاساسية المتمثلة في الجد والاجتهاد والمثابرة و الالتزام الأخلاقي والطاعة لله والوالدين والادارة المثلى للذات ،  وعبر الوزير الاشول عن بالغ شكره وتقديره لكل من أسهم في إيجاد هذا الإبداع من معلمين ومدارس وأولياء أمور ، منوهاً بجهود القطاع الخاص الداعمين لهذا التكريم .

وفي كلمة المتفوقين عبرت الطالبة خلود طه عبدالعزيز عن شكرها للمعلم والمدرسة والاسرة ولوزارة التربية والتعليم على دعمهم للمتفوقين وتوفير الاجواء الملائمة لهم ، مطالبةً مواصلة الدعم بما يمكن المتفوقين من اكمال مشوارهم التعليمي. وقالت خلود " ان النجاح والتفوق يحتاج من صاحبه إلى بذل اقصى الجهد والصبر حتى يصل إلى ما يصبو اليه ونحن جميعاً قد تحملنا المسؤولية وقدمنا كل طاقتنا حتى اكرمنا الله بهذا التفوق والنجاح" ، داعيةً زملائها إلى مواصلة الجد والاجتهاد والتفوق ليكونوا قادة الوطن وصناع المستقبل ورواد التقدم والازدهار . وفي ختام الحفل تم تكريم أوائل الجمهورية من الأول حتى العاشر، بتوزيعهم عدد من الهدايا القيمة بينها جهاز (آيباد)، وخط موبايل نت.

حضر الحفل وزير الاعلام والسياحة، وعدد من أولياء امور الطلاب والطالبات المتفوقين من مختلف محافظات الجمهورية.

Total time: 0.07