أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

انفجار لبنان استهدف مسؤول أمني كبير من السنة وشهود: محتجون من السنة يحتجون في الشوارع على مقتله

- رويترز

قال شهود ان مسلمين من السنة خرجوا الي الشوارع واحرقوا اطارات في انحاء متفرقة من لبنان إحتجاجا على مقتل وسام الحسن المسؤول الكبير بقوى الامن في انفجار سيارة ملغومة في بيروت يوم الجمعة. واغلق المحتجون الشوارع في معاقل للسنة في منطقة البقاع الشرقي ومنطقة عكار الشمالية واحياء بالعاصمة بيروت وفي مدينة صيدا الجنوبية

وقال مصدر أمني لبناني اليوم إن المعلومات الأولية حول انفجار الأشرفية تفيد بأنه نجم عن عبوة زنة 30 كيلو جرامًا من المواد السريعة الانفجار.

وقال قاضي التحقيق حاتم ماضي، في تصريحات للصحفيين اليوم، إن "شدة الانفجار قذفت السيارة المفخخة نحو عشرة أمتار وغيرت معالمها ما يصعب من عملية التحقيق على الأجهزة الأمنية".

فيما قال وزير الصحة على حسن خليل، في تصريحات للصحفيين، إن 94 جريحا سقطوا خلال الانفجار يتلقون العلاج في المستشفيات بالمدينة.

وسقط 8 قتلى في انفجار قوي وقع في ساحة ساسين بمنطقة الأشرفية بعد ظهر اليوم شرق العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب ما نقله شهود عيان فإن الانفجار وقع قرب مقر الأمانة العامة لقوى 14 مارس المعارضة الذي وقعت به أضرار، وتصاعدت أعمدة الدخان من مكان الانفجار، فيما قال آخرون إن الانفجار استهدف أحد البنوك؛ حيث يقع مقر المعارضة والبنك في بناية واحدة.

وسادت حالة من الذعر المكان، وهرعت سيارات الإسعاف إلى هناك لنقل قتلى وعشرات الجرحى بحسب ما رصدته وكالة الأناضول في صور حصرية لها، فيما لم يُعرف بعد خلفية الانفجار.

Total time: 0.0498