أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحقيقات واستطلاعات

إنهم يذبحون أهلنا خرافا يا دكتورعثمان وبتضحيتك ننتصر إنهم يذبحون أهلنا خرافا يا دكتورعثمان وبتضحيتك ننتصر

- عباس عواد موسى

 

 إنهم يذبحون أهلنا خرافا يا دكتورعثمان وبتضحيتك ننتصر
عباس عواد موسى
 
 إنهم يذبحون أهلنا خرافا يا دكتورعثمان وبتضحيتك ننتصر  إنهم يذبحون أهلنا خرافا يا دكتورعثمان وبتضحيتك ننتصر
 
 
الدكتور عثمان نافذ يونس  من سكان دمشق فلسطيني الجنسية,
 له مشفى خاص بريف دمشق وتحديداً في منطقة الحجر الأسود المحاذية لمخيم اليرموك . إتصل بي بالهاتف النقال كي يطمئن على وضعي وأحوالي . وأخبرني بأن شبيحة بشار الأسد أحرقوا المشفى الذي يملكه , بعد أن سرقوا كل محتوياته  . وقال لي بالحرف الواحد إن عناصر من المخابرات أتوا إلى المشفى قبل حرقه بعدة أيام وسألوني : أين نجد صديقك مفيد عثمان شرف ؟ قال لهم أي لعصبة المخابرات نعم الشاعر مفيد شرف صديقي ولا أعلم أين هو الآن , واذا بتعرفوا عنوانوا خبروني  انا مشتقلوا .
 إنهم يذبحون أهلنا خرافا يا دكتورعثمان وبتضحيتك ننتصر  إنهم يذبحون أهلنا خرافا يا دكتورعثمان وبتضحيتك ننتصر
طبعاً الذنب الذي اقترفه الدكتور عثمان إنه كان يسعف ويساعد الجرحى والمصابين دون أي مقابل وقد ورث النخوة والشهامة والأخلاق من والده الدكتور نافذ يونس . سألت الدكتور عثمان هل أنت نادم  على مساعدة الجرحى قال لي لا والله ماني نادم وأنا مقصر كتير وشو ما قدمت ما بيسوا نقطة دم من شهيد لا لا أنا مقصر .قلت له بس حرقولك المشفى قلّي طز طز كل هاد ما بيسوا نقطة دم يازلمة .
 هذه القصة البطولية يرويها على مدار الزمن شاعر الثوار مفيد شرف صديق الدكتور عثمان نافذ يونس الذي يواظب على الإتصال معه والإطمئنان عليه .
حدثني الشاعر عن صديقه الطبيب منذ الأشهر الأولى لاندلاع الثورة الشعبية السلمية في سوريا الأبية , وموقفه الإنساني النادر , وخلقه الحميدة النبيلة .
آثرت عدم النشر عنه , ولكن شاعر الثوار  ظلّ يلومني ويلحّ علي , لأن الشعب الفلسطيني يتيم وما ثاروا إلا لأجله وبهدف تحرير أرضه . 
المصدر : عباس عواد موسى

Total time: 0.076