أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صدور قرار جمهوري جديد

- متابعات

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً رئاسياً بتعيين الإعلامي لطفي شطارة عضواً في اللجنة التحضيرية للحوار الوطني بديلاً عن عبدالله الأصنج.


وشارك شطارة بالفعل منذ السبت الماضي في اجتماعات اللجنة التحضيرية التي يناط بها التحضير لمؤتمر حوار وطني شامل تطرح فيه المشاكل اليمنية لمناقشة حلول بشأنها.


وعين شطارة باعتباره ممثلاً عن «التكتل الجنوبي المستقل» وهو فصيل للمعارضة الجنوبية في الخارج يقوده وزير الخارجية الأسبق عبدالله الاصنج.


ودعا لطفي شطارة في تصريح لإذاعة يمن تايمز اليوم الثلاثاء كل الجنوبيين إلى المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني «باعتباره الوسيلة المثلى لحل القضية الجنوبية العادلة».


وبحسب موقع «عدن برس» الذي يرأس تحريره، قال في حوار مع راديو يمن تايمز إنه من حق كل الجنوبيين أن يطرحوا مقترحاتهم ومطالبهم دون أي سقف، على طاولة الحوار الوطني، الذي قال إنه الأمل الوحيد لكل اليمنيين خصوصا وأن الحوار يأتي بدعم أممي ودولي كبير.

صدور قرار جمهوري جديد


وأبدى شطاره تفاؤله بانعقاد مؤتمر الحوار الوطني، داعياً كل فصائل الحراك الجنوبي للمشاركة في المؤتمر المزمع عقده خلال الأشهر المقبلة.


وحمل النظام السابق السبب في إيصال الأوضاع في جنوب اليمن إلى ما هي عليه في الوقت الحالي.


وعاد لطفي شطارة إلى اليمن في مايو الماضي بعد غياب دام نحو عشرين عاماً أسس خلالها موقعاً إخبارياً كان من أول وسائل الإعلام التي غطت احتجاجات الحراك الجنوبي.


وترفض بعض فصائل الحراك الجنوبي التي تطالب بانفصال جنوب اليمن المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني.

تعليقات الزوار
1)
علي خدر -   بتاريخ: 19-11-2012    
لم يكن الاسبق هوى الافضل ولم يكنيوما من الايام هوى من له بصمه على ارض الواقع تسجل في حسناته فل الاصنج هوى يعلم بنفسه قبل الاخرين ومن هوى واين كان ولمن كان يعمل فالوطن بري من جميع امثاله فمن يحب وطنه الوطن للجميع ومن يمثل الاصنج اتمنى ان لايكن شبيه او مشابه

Total time: 0.0531