أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مراقبون يحذرون من سعي الحوثيين لنشر الفوضى في عيدهم "الغدير"

- عبدالباسط الشاجع

قالت مصادر مطلعة بان جماعة الحوثي المسلحة تستعد لإحياء ذكرى ما يسمى بـ "يوم الغدير" الذي يصادف الجمعة القادمة في الثامن عشر من شهر ذي الحجة.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين يستعدون لإحياء المناسبة بإطلاق الأعيرة النارية والمفرقعات وإشعال إطارات السيارات في إحتفال علني سيقام بالقرب من منزل الرئيس الانتقالي بشارع الستين في العاصمة صنعاء وكافة المناطق التي يتمركزون بها.

ويحتفل الشيعة في مختلف أنحاء العالم بهذه المناسبة، بناء على روايات تتحدث عن تنصيب علي بن أبي طالب كرم الله وجهه إماما من قبل الرسول صلى الله عليه وسلم.

كما أشارت المصادر إلى توزيع الحوثيين لمبالغ مالية كبيرة وأسلحة على شخصيات اجتماعية وقبلية من أجل إنجاح احتفال الغدير وابتزاز حكومة الوفاق من خلال القوة والمظاهر المسلحة وتسخير ذلك في فرض اجندتها على مؤتمر الحوار الوطني.


وكان مسلحو الحوثي قد قاموا بفرض مبلغ 1000 ريال على كل مواطن في مديرتي ساقين وحيدان بمحافظة صعدة تحت مسمّى "رسوم ضيافه"، للحوثيين القادمين من بني حشيش بصنعاء استعدادا للاحتفال بعيد الغدير.

كما حذر مراقبون من استغلال الحوثيين وتسخيرهم لاحتفالات الغدير لابتزاز القوى السياسية والقبائل المناوئة للتمدد الحوثي في المناطق الشمالية والرافضة للتدخلات الإيرانية الحوثية وتسليحها للحراك الانفصالي في المناطق الجنوبية.

تعليقات الزوار
1)
حضرمي -   بتاريخ: 01-11-2012    
مهزلة بالتعاون مع أركان النظام السابق مع مشايخ الفلوس الايرانية لإظهار ضعف الدولة مع اننا نعرف حقيقة الحوثي الجبان وعشرة فقط من رجال دماج كفيل بإزهاق هذا العبث (عيد) الغدير
2)
ابورامي -   بتاريخ: 02-11-2012    
اولاً لماذا لا تعلن جماعة الحوثي الحرب على القاعدة. خصوص وان ان احد الاصدقاء المنتمين للجماعة قال لي انهم سيقظون على القاعدة في اسبوع واحد اذا صدر قرار السيد عبدالملك
ثانياً من سيحمي مهرجان الحوثي بعيد الغدير. من تنظيم القاعدة هل هو عدوهم علي محسن الاحمر ام الحليف الجديد احمد علي
ارجو من مشرفي الموقع الاستفسار من الجماعة

Total time: 2.0141