أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

شركة الغاز المسال في اليمن تقرر بناء أبراج مراقبة لحماية انابيب الغاز من الاعتداء

- متابعات

بدأت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال أكبر مشروع استثماري في اليمن على تنفيذ إنشاء ابراج مراقبة لتأمين أنبوب نقل الغاز من منطقة بلحاف بشبوة والذي يمتد 320 كيلو متر على شاطئ خليج عدن .

جاء ذلك اثر استمرار الاعتداء على خطوط نقل الغاز بمنطقة مأرب القبلية أكثر من مرة وفي ذات المنطقة بشبوة من قبل عناصر قبلية مسلحة .

وفجر مسلحين مجهولين فجروا في وقت متأخر من مساء اليوم الثلاثاء الأنبوب الرئيس لنقل الغاز الطبيعي المسال شرق العاصمة اليمنية في وقت بدأت الشركة إنشاء أبراج مراقبة على امتداد الأنبوب لمنع تفجيره.

وبدأت فرق هندسية اليوم الأربعاء إصلاح الأنبوب الرئيس لنقل الغاز الطبيعي المسال الذي تعرض للتفجير مساء أمس الثلاثاء في محافظة مأرب بينما أكد مصدر عسكري إصابة جنديين بجروح طفيفة على يد مسلحين، في وقت تتعرض الشركة لانتقادات على خلفية إنفاقها مبالغ كبيرة مقابل «الحماية الأمنية».

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الفرق الفنية التابعة لشركة صافر بدأت بإصلاح الأنبوب الذي تم تفجيره في كيلو 22 بصافر، وان وكيل محافظة مارب للشؤون الإدارية عبدالله أحمد زار بصحبة مختصين أمنيين ومسؤولين من شركة صافر موقع تفجير الأنبوب، واطلع على مباشرة الفرق الفنية لمهامها.

وشدد وكيل المحافظة على الوحدات العسكرية الواقعة بالقرب من المناطق التي يمر بها أنبوب الغاز على تشديد الحماية الأمنية والتحلي باليقظة العالية لمواجهة «العناصر التخريبية».

ورفع نشطاء سياسيين رفعوا مذكرة إلى رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة والمحافظ أحمد باحاج واللجنة العسكرية يطالبون فيها بتشكيل لجنة للتحقيق في تفجيران أنبوب الغاز المسال.

وطالبت المذكرة بكشف المتورطين في عمليات تفجير أنبوب الغاز وإعلانهم للرأي العام، معتبرين ان ذلك يأتي لإفشال الجهود التي تقوم بها وزارة الدفاع ولتأمين عمل الشركات النفطية.

وقالت ان الشركة اليمنية للغاز تنفق ملايين الدولارات تحت بند «الحماية الأمنية».

Total time: 0.0788