أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

نجاة مدير تحرير صحيفة بحرينية من محاولة إغتيال

- عبد الكريم الحزمي
نجا مدير تحرير صحيفة الوطن البحرينية مهند ابو زيتون صباح اليوم الأربعاء من محاولة إغتيال نفذها عدد من الملثمين استخدموا خلالها القنابل الحارقة والآلات الحادة.  فيما أدان عيسى الشايجي رئيس جمعية الصحفيين البحرينية الحادثة معتبراً أن محاولة الاغتيال "جبان" وشدد على ضرورة المعاقبة.

وتشير المعلومات الأولية أن الاعتداء وقع في وقت مبكر بعد أن باغت عدد من الملثمين ابو زيتون خلال تواجده في السيارة وإمطاره بالقنابل الحارقة ومن ثم الاعتداء عليه بالضرب بالالات حادة مما تسبب بتعرضه للإغماء نقل بعدها إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وتتزامن هذه الحادثة مع ما يشهده الشارع البحريني من أحداث شغب وتحريض حيث تحقق النيابة العامة مع المتهمين الرئيسين في التحريض عليها واعلن ولي العهد البحرين انهم سيحاكمون وفقا للقانون. وتعيد الحادثة إلى الأذهان محاولة اغتيال مستشار ملك البحرين الحالي نبيل بن يعقوب الحمر عندما كان رئيسا لتحرير صحيفة الأيام في التسعينات بعد ان تم تفخيخ سيارته وتفجيرها في مبنى الجريدة.

على صعيد متصل أعلنت الداخلية البحرينية القبض على أحد المتهمين بإتلاف برج محطة منطقة سترة الكهربائية، والذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق. وأوضح بأنه فور تلقي البلاغ بالواقعة باشرت شرطة المديرية عمليات البحث والتحري والتي أدت إلى الكشف عن هوية الجاني والقبض عليه، حيث تمت إحالة القضية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه فيما لاتزال التحريات جارية للقبض على بقية المتهمين.

Total time: 0.069