أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تدريب وتأهيل المرأة بالمهارات الحرفية المدرة للدخل وتشجيعهن على

- حمدي الشرجبي

 

أكد وزير التعليم الفني د/عبد الحافظ نعمان اليوم في العاصمة صنعاء في قاعة المعهد الفندقي التابع للوزارة  في حفل تدشين البرنامج التدريبي الخاص بفئات النازحات من محافظة أبين والمتواجدات حاليا بمحافظة عدن ، والأطفال العاملين بأمانة العاصمة، والمرأة الريفية بمحافظة أب. أن الوزارة تولي جل اهتمامها تدريب وتأهيل المرأة بالمهارات الحرفية المدرة للدخل وتشجيعهن على الإنتاج والتنمية المجتمعية ومساعدتهن على مجابهة الظروف الاقتصادية الصعبة، بالإضافة إلى مساعدة الأطفال على اكتساب مهن حرفية تساعدهم على الدخل والاستمرار في العملية التعليمية والإسهام في ارتقاء للأوطان.

من جانبها أشارت وكيلة قطاع تعليم وتدريب الفتاة بالوزارة لمياء يحيى الإرياني إلى أهمية الدور المعول لمخرجات هذه الدورات التدريبية التي تستهدف النازحات بعدن والمرأة الريفية بأب، والأطفال العاملين في الأمانة، من خلال إكسابهم مهارات عملية مهنية تسهم في تحسين مستوى الدخل والحد من البطالة ومكافحة الفقر.

كما اعتبرت الإرياني البرنامج أول خطوة على طريق تفعيل المشاركة المجتمعية والتي يوليها القطاع ضمن أهدافه للاهتمام بالمرأة والمجتمع، وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن وما نتج عنها من أوضاع متردية بالغة الصعوبة

بدوره أشاد رئيس مؤسسة أجيال أحمد الكحلاني بمبادرة وزارة التعليم الفني لاستهداف هذه الشرائح الهامة في المجتمع وإكسابهم مهارات مهنية حرفية تساعدهم على الدخل و تمكنهم من الاعتماد على الذات وتسهم في تغطية احتياجاتهم الأسرية.

وحث المشاركين على ضرورة الاستفادة من مفردات الدورات والالتزام بالحضور والمشاركة الفاعلة من اجل الخروج بأكبر قدر ممكن من الفائدة، وخاصة الأطفال الذين يتركون المدرسة مبكراً من اجل الحصول على فرصة عمل..

فيما يهدف البرنامج الذي ينظمه على مدى 30 يوماً قطاع تعليم وتدريب الفتاة بالوزارة ألي تنفيذ4 دورات تدريبية تستهدف 80 مشاركاً ومشاركة في مجال الخياطة والتفصيل، وصناعة البخور للنازحات من محافظة أبين بعدن، ودورة الخياطة والتفصيل للمرأة الريفية بمحافظة أب، وإكساب الأطفال العاملين والمتسربين من التعليم بأمانة العاصمة مهارات صيانة الموبايل .

حضر التدشين وكلاء الوزارة المساعدين، ومديرو عموم الوزارة .ومدير عام التعليم الفني بأمانة العاصمة الأستاذ فهيم طربوش و الأستاذ طلال سعيد عميد المعهد الفندقي

 

 

 

المصدر : خاص

Total time: 0.0475