أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

النيابة تحيل «الصوفي» و«العوبلي» و«ضبعان» و«قيران» وأمين عام تعز إلى التحقيق

- متابعات

تقدم الفريق القانوني لأولياء دم شهداء مصلى النساء في ساحة الحرية بمدينة تعز إلى رئيس نيابة استئناف محافظة تعز بطلب التحقيق مع متهمين في ارتكاب الجريمة الذي بدوره أحال المتهمين بالقضية إلى التحقيق.


وكان الفريق القانوني قد تقدم إلى النيابة صباح اليوم نيابة عن أسر 8 من أصل 14 شهيد من شهداء المصلي وشهداء مجزرة 11/11/2011م تقدموا بملفاتهم إلى الفريق القانوني.

يذكر أن الشهداء الذين تقدموا الى الفريق بالنيابة عنهم الشهداء هم( طارق محمد عبده علي السلمي, سيف دبوان قائد حميد, عبد الله هزاع عبد الله السعداني ,محمد رزاز عبد العزيز قائد, هاني حسن محمد علي الشيباني, اسامة ونائف محمد سعيد قائد, تفاحة صالح صالح العنتري).

حيث كان الاشخاص المتهمون بارتكاب المجزرة هم (قوات الحرس الجمهوري المتمركزة في مستشفى الثورة بقيادة مراد العوبلي, قوات اللواء 33 مدرع المتركزة في جبل جرة بقيادة عبد الله حسن ضبعان، مدير أمن محافظة تعز عبد الله عبده قيران, محافظ محافظة تعز حمود الصوفي, أمين عام المجلس المحلي محمد احمد سعيد الحاج) –وفقا لما ذكرت عريضة الاتهام.

المحامي علي المنصوب رئيس القانوني قال في تصريح للأهالي نت إن العوبلي وضبعان "متهمان بجريمة القتل العمد في مجزرة مصلى النساء والصوفي وقيران والحاج بالمسؤلية التبعية".

Total time: 0.0473