أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تحت شعار "معا لدعم تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة حلقة نقاشية حول (الحوار الوطني وسبل إنجاحه

- خاص

أقيمت امس الخميس بصنعاء حلقة نقاشية حول (الحوار الوطني وسبل إنجاحه) والتي نظمتها المنظمة الوطنية للجان الشعبية تحت شعار( معا لدعم تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة )
شارك فيها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى و منظمات دولية ومنظمات المجتمع المدني وأكاديميين ورؤساء وممثلي الأحزاب والباحثين 
تخلل الحلقة النقاشية أربع أوراق عمل حول أهمية المبادرة الخليجية وضرورتها الوطنية للخروج من الأزمة وفرص نجاح مؤتمر الحوار الوطني في ظل التصعيد السياسي والإعلامي و الاختلالات وأثارها السلبية على الحوار ، ودور منظمات المجتمع المدني في تنفيذ المبادرة الخليجية وخلق أجواء ملائمة للحوار الوطني ، بالإضافة إلى دور المرأة في الحوار الوطني .
هذا وفي بداية الحلقة أشار الأمين العام للمنظمة الوطنية للجان الشعبية /عصام دويد ،إلى دور "المنظمة الوطنية " وحرصها على مناقشة الأوضاع التي وصلت إليها البلاد وما تم تنفيذه من بنود المبادرة الخليجية وكذلك الوقوف أمام مختلف العراقيل والمعوقات التي تواجه ذلك .. 
وقال أن ما خرجت به الحلقة النقاشية من التوصيات والمقترحات تعد بمثابة خارطة طريق لقيادة المنظمة الوطنية للجان الشعبية تسهم بتقديمها إلى القيادة السياسية ورعاة المبادرة كجزء من الإسهام الشعبي الذي يساعد في إنجاح المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة..
من جانبه أكد رئيس المنظمة / محمد عوض سعيد ، بأن أهم ما ركزت عليه الحلقة النقاشية في أوراقها ضرورة توافر الجهد الوطني وخلق الأجواء الملائمة عن طريق عقد مؤتمر الحوار الوطني ونبذ عملية التصعيد وآثاره السلبية على الحوار ومصلحة الوطن والمجتمع


واشار عضو اللجنة الفنية للإعداد لمؤتمر الحوار صلاح الصيادي الى ان الحوار لن يستثني احدا مشيرا الى ان هناك قوى تسعى لعرقلة الحوار الوطني وهو مايتطلب من الجميع تكاتف الجهود من اجل انجاحه  .
كما تم خلال الحلقة مناقشة عددا من الاوراق والمداخلات التي هدفت لحل الازمات الراهنة وتجنيب الوطن مخاطر الدخول في ازمات جديدة هي في غنى عنها والتي لاتخدم سوى عشاق الفتن وهواة الفوضى .
.
ودعا المشاركون في النقاش اليوم كافة القوى السياسية والاجتماعية إلى تضافر الجهود لدعم تنفيذ المبادرة الخليجية والسير بخطة التسوية السياسية ودعم سبل إنجاح الحوار الوطني .
كما طالبوا اللجنة الفنية للحوار بإعطاء منظمات المجتمع المدني حقها في التمثيل المناسب في المؤتمر الوطني للحوار .. مشددين على ضرورة بذل المزيد من الجهود من كافة المعنيين ومنظمات المجتمع المدني في دعم تنفيذ المبادرة الخليجية والسير في طريق إنجاح الحوار الوطني 
وفي الأخير أوصى المشاركون بأن على كافة الأطراف السياسية إيقاف كافة أشكال التصعيد السياسي والمهاترات الإعلامية بما يسهم في خلق الأجواء الملائمة لنجاح مؤتمر الحوار الوطني ..

Total time: 0.0527