أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

الصحفي فؤاد العلوي يفوز بجائزة اليونسيف الخامسة للإعلام الاقليمي عن فئة الإعلام الالكتروني

- متابعات خاصة

فاز المصور المقدسي عاهد ازحيمان بجائزة اليونيسف الخامسة للإعلام الإقليمي لحقوق الطفل لعام 2012، عن فئة التصوير الفوتوغرافي، عن مقال مصور حول 'وضع الأطفال في الرفاعية'.

 
وأوضح مكتب اليونيسف الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في بيان صحافي أن هذه الجائزة الإعلامية السنوية تمنح تقديراً للتميز في تغطية قضايا الأطفال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
 
وبيّن أن الجائزة ركزت في السنوات الخمس الماضية على واقع الأطفال وصحتهم وتعليمهم، وكان موضوع الجائزة لهذا العام: 'الأطفال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الحقوق والتحديات'.
 
واشتملت لجنة التحكيم على إعلاميين اعتبروا أهمية الموضوع المختار، ونوعية وأصالة النهج الصحفي، وعمق ودقة العمل التحقيقي كمعايير أساسية لاختياراتهم.
 
وفاز عن فئة الأعمال التلفزيونية: 'سوالفنا حلوة'، وهو برنامج حواري أسبوعي على تلفزيون دبي وقد خصص احدى حلقاته لتناول قضية عمالة الأطفال في المنطقة. وعن فئة الأعمال الإذاعية: تقرير أمل علام من راديو مصر الذي اشتمل على تحليل لتعرض الأطفال المصريين للاستغلال والعنف. 
 
فيما فاز عن فئة وسائل الإعلام المطبوعة: كتبت ميادة داود حسن من العراق مقالة مؤثرة عن التحديات التي تواجه المشردين في بلدها. وعن فئة الإعلام الإلكتروني: قدم فؤاد العلوي من اليمن لمحة عن عدد من أطفال الشوارع في اليمن.
 
وفازت أعمال رسام الكاريكاتير أنس اللقيس من لبنان التي صورت الأطفال في حياتهم اليومية في البيت والمدرسة، وقدمتها في سياق مرير ومؤثر، عن فئة الرسوم الكرتونية.
 

Total time: 0.0497