أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

10 حالات انتحار وهروب بين طالبات يمنيات بسبب نتائج «الثانوية العامة»

- سامي الصوفي

سجلت اليمن عددا من حالات الانتحار والشروع فيه والهروب من المنازل بين عدد من طلاب الثانوية العامة، أغلبهن طالبات بعد إعلان نتيجة الامتحانات أمس الأول.

وتحول أمس الأول (الجمعة) إلى يوم اختلطت فيه مشاعر الحزن والقلق والسعادة لأغلب طلاب الشهادة الثانوية، البالغ عددهم 205 آلاف و505 طلاب للشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي.

وقال لـ "الاقتصادية" مسؤولون أمنيون في عدد من المحافظات اليمنية: "إن هناك حالات هروب وانتحار والشروع فيهما سُجلت حتى ظهر أمس (السبت)، منها انتحار طالبة في الثانوية أطلقت النار على نفسها؛ احتجاجا على رسوبها في المرحلة الثانوية.

وفي مديرية باجل في مدينة الحديدة غرب اليمن، حاولت فتاة الانتحار عن طريق قطع وريدها الذي في معصمها الأيسر، وفي المدينة ذاتها فرّ خمسة آخرين بينهن فتاتان من منزلهن، أما في محافظة ريمة فكادت فتاة ترمي بنفسها في إحدى قرى مديرية كسمة، وفي محافظة تعز لا تزال فتاة بين الحياة والموت نتيجة إصابتها بصدمة نفسية؛ جراء حصولها على مجموع ضعيف، بينما اختفت فتاة من منزلها من مديرية العصيفرة بعد علمها برسوبها.

ولا تزال حوادث الهروب والشروع في الانتحار تُسجل في محافظات اليمن؛ جراء إشهار نتيجة الثانوية العامة، حيث بلغت نسبة النجاح 69 في المائة - حسب الوزارة.

المصدر : الصحوة نت

Total time: 0.0609