أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد ان أكدت السفارة اليمنية بأنقرة عدم قدرتها في استلام الجثمان..أسرة طالب يمني توفى في تركيا ..تناشد الجهات المعنية استلام الجثة

- صادق الصليحي

  ناشد أهالي الطالب المتوفى في تركيا وزارتي الخارجية والتعليم العالي استلام جثة ابنهم القابعة في ثلاجة إحدى المستشفيات التركية منذ ثلاثة أيام..

و أكد مدير مكتب يمانيو المهجر-فرع تركيا- عبدالحكيم القطيبي أن السفارة اليمنية في انقرة تعتذر عن مقدرتها لاستلام جثة طالب يمني-يدعى عبدالكافي الصليحي- توفي في احد المستشفيات هناك ,مبررةً بأنه لا يوجد لديها مستحقات مالية لمثل هذه الحالات..

وأشار مدير مكتب يمانيو المهجر- لـ"موقع الخبر"- ان القائم بأعمال السفارة ابلغه بالتواصل مع وزارتي التعليم العالي والخارجية اليمنيتين لاعتماد مبالغ مالية لمثل هذه الحالات,كاشفاً بان هذة الامور تحتاج الى مدة اقصاها سنتين..

وأكد القائم بأعمال السفار اليمنية لمدير مكتب يمانيو المهجر أنه يحتاج الى توكيل من عائلة المتوفى حتى تتمكن السفارة من سحب المبالغ التي في حساب الطالب لدفع تكاليف نقل الجثة ألى اليمن..

الجدير ذكره ان الطالب عبدالكافي الصليحي كان يحضر رسالة الماجستير في تركيا فوافته المنية قبل ثلاثة أيام وهو في إحدى ثلاجات مستشفى بتركيا..

تعليقات الزوار
1)
على الشيبري -   بتاريخ: 08-01-2013    
على حكومة النفاق النظر الى هذة القضايا واخذها فى عين الاعتبار ملينا من سفاراتنا فى الدول كل همهم الاكراميات وبدلات السفر لايهتمو بشون اليمنيين ابداء المفروض تلغاء السفارات اليمنية من كل الدول لم يعد لها اى لزمة تستلم اموال كل سفارة دون فايدة يلغو السفارات ويسكهونا الشغلة والمغتربين لهم الله يحميهم
سفارات بس على الورق والاقلام لانفع منها بشى خافووو الله قلك مافيش ميزانية والله لو فرقوها الموظفين فى السفارة بيغطو التكاليف لاكن همهم بس عند مصالحهم مش بس بسفارتنا بانقرة في جميع سفاراتنا فى العالم ذلونا هو لاء مش سفراء هولاء تجار ورجال اعمال همهم بس فى الفلوس ماعاد خلو لليمني قيمة الله ياخذهم ويعجل بزوالهم

Total time: 0.0566