أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

بمشاركة عربية وبرعاية رسمية..

جمعية البر والعفاف تدشن ملتقى البر والعفاف الأول للتنمية الأسرية
- سامي الصوفي

دشنت جمعية البر والعفاف اليوم بصنعاء فعاليات ملتقى البر والعفاف الأول

وناقش الملتقى الذي حضره عدد من الجمعيات غير الحكومية (المحلية و العربية ) وعدد من الباحثين والمهتمين، عدد من أوراق العمل موزعة على ثلاثة محاور تناول الأول التنمية الأسرية المفهوم والأدوار، والمحور الثاني واقع التنمية الأسرية ويشتمل على واقع وتجارب التنمية الأسرية في اليمن والبلدان العربية، ويناقش المحور الثالث مستقبل التنمية الأسرية يشتمل على أولويات وآفاق التنمية الأسرية في اليمن، آليات تفعيل دور الحكومة والقطاع الخاص، وآليات الشراكة بين منظمات العمل الخيري

وفي إفتتاح الملتقىالذي تنظمه على مدى يومين جمعية البر والعفاف الاجتماعية الخيرية تحت شعار "شركاء من اجل التنمية"  أعرب وزير الأوقاف والإرشاد القاضي "حمود الهتار" عن أمله في أن يخرج الملتقى الأول للتنمية الأسرية الذي بدأ أعماله اليوم بصنعاء برؤية شاملة لبناء الإنسان الصالح والأسرة الصالحة.

وأكد الهتارعلى أهمية بناء الأسرة بناء سليما وفقا لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف باعتبار الأسرة أساس المجتمع، مشددا في السياق ذاته على أهمية أن يضع الملتقى برنامجا لأسرة منتجة.

وقال الوزير الهتار إن الأخلاق هي أساس نمو و ازدهار الأسرة فمن خلالها تتحول إلى أسرة صالحة نافعة لدينها و مجتمعها.

من جهته أكد الدكتور عبدالرقيب عبدالله عباد - رئيس جمعية البر والعفاف الاجتماعية - أهمية عقد هذا الملتقى الذي يعد الأول من نوعه في تناول تنمية الأسرة، مؤكدا في السياق ذاته على ضرورة التعاون و تضافر الجهود بين الحكومات و منظمات المجتمع المدني من اجل إيجاد تنمية حقيقية للأسرة حتى نستطيع العيش في ظل مجتمع سوي قادر على العطاء و قادر على تجاوز العقبات الاقتصادية والسياسية التي تواجه المجتمع.

وقال عباد إن الهدف من الملتقى هو إيجاد شراكة بين منظمات العمل الطوعي والخيري في اليمن والدول العربية والتعاون مع الحكومات لإيجاد شراكة حقيقية في مجال التنمية الأسرية نظرا لدور الأسرة وأهميتها كونها اللبنة الأساسية لبناء المجتمع.

كما ألقيت خلال افتتاح الملتقى كلمة من قبل رئيس جمعية العفاف بالمملكة الأردنية الهاشمية مفيد سرحان عن الضيوف من الدول العربية المشاركين في الملتقى. 

سيتم على هامش الملتقى يوم الأربعاء القادم تنظيم العرس الجماعي الثاني عشر للجمعية والذي سيتم فيه الاحتفال بزفاف ألف و 100 عريس و عروس من مختلف محافظات الجمهورية والمديريات ( بأمانة العاصمة – مدينة ذمار – وصاب – رداع – الشمايتين – القبيطة – مسور عمران ).

Total time: 0.0607