أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

وزارة الشئون القانونية تقيم ورشة عمل خاصة بمناقشة ورقة السياسات لمراجعة التشريعات اليمنية المرتبطة بالطفل بتعز

- تعز

ظمت وزارة الشئون القانونية اليوم بتعز ورشة عمل خاصة بمناقشة ورقة السياسات لمراجعة التشريعات اليمنية المرتبطة بالطفل وموائمتها مع المعايير الدولية والعربية ذات العلاقة بالتعاون مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والفريق القانوني لمراجعة القوانين الوطنية الخاصة بحقوق الطفل وبالتنسيق مع منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الإنسان وبدعم من منظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي.

وفي الورشة التي شارك فيها 35 مشاركا ومشاركة من محافظات تعز والحديدة واب... أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل أن الاهتمام بالطفولة هو اهتمام بالمستقبل.. معبرا عن أمله في ترجمة القوانين المتعلقة بالطفل على واقع الصعيد العملي .

وقال المحافظ شوقي" أن تعاليم ديننا الإسلامي وثقافتنا الإسلامية قد حصنا الطفولة بحقوق شرعية ضامنة ليعيش الطفل بأمن وآمان وأن أي تجاوزات في حقوق الأطفال لا بد من معالجتها وحفظ حقوق الأطفال وكرامتهم في البيت والمدرسة والمجتمع وفي كل الظروف ". وأضاف" ليس من العيب الاستفادة من القوانين الدولية التي تعطي الأطفال المزيد من الحقوق والحماية" .

من جهتها اشادت وكيل وزارة الشئون القانونية لقطاع الرقابة والتوعية القانونية أفراح أحمد سيف بكل الجهود الطيبة المبذولة بشأن ورقة السياسات الخاصة بالمرجعية الشاملة للتشريعات الوطنية المرتبطة بالطفل الرامية إلى ملائمة القوانين اليمنية مع المعايير الدولية تجاه جميع الأطفال والتزاما بالاتفاقيات الدولية التي وقعتها اليمن ومنها الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل .

واستعرضت عدد من الفعاليات التي أقامتها الوزارة والجهات ذات العلاقة والتي خرجت بورقة السياسات النهائية .. معبرة عن أملها في إثرائها بالملاحظات والتصويبات الممكنة.

من جانبهما عبر مدير مكتب اليونيسيف بتعز الدكتور خالد الشيباني وممثل منظمة نشطاء للتنمية المحامي غازي السامعي عن سعادتهما لإنعقاد هذه الورشة التي تعنى بحقوق الطفل وحمايته .

وأشارا الى انه سيتم تقديم الورقة للحكومة ومن ثم البرلمان لإقرارها بعد إثراءها وتقييمها وإعداد مصفوفة التعديلات

Total time: 0.054