أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل (صورة) :مسلحي القيسي يحاصرون إدارة أمن حجة والمدير المقال يرفض توجيهات المحافظ ويؤكد التزامه بقرارات الوفاق .

- معاذ راجح - خاص

فرض مسلحون  قبليون عصر اليوم حصار مسلح على مبنى إدارة أمن محافظة حجة رفضاً لقرار تعيين مدير أمن جديد اصدره رئيس حكومة الوفاق الوطني .

وقال شهود عيان أن مجاميع مسلحة تحاصر مبنى إدارة أمن محافظة حجة منذ عصر اليوم وسط انتشار مسلحين وقبليين في شوارع المدينة .

 واضاف الشهود "أن المسلحين يقودهم الشيخ عبدالله النفيش  -محسوب على قبيلة محافظ حجة اللواء علي القيسي  - مؤكدين أن حصار المسلحين مستمر حتى ساعة كتابة هذا الخبر .

مصادر مطلعة في السلطة المحلية أكدت من جهتها سعي اطراف لم تسمها لزعزعت الوضع في المحافظة وتحويلها إلى معسكر ونادي للجماعات المسلحة والخربين .

وأكدت المصادر بأن المصادر  بأن قيادات ونافذين بالمحافظة تواصلوا بمدير الأمن السابق مجاهد الحزورة وحرضوه على التمرد ورفض قرار  إقالته وتعيين بديله  إلا رفض تحريضهم  ورد عليهم : " أنا رجل عسكري أحترم القرارات " .

من جانبه أكد مصدر رفيع في إدارة الأمن محاصرة المسلحين لإدارة أمن المحافظة وممارسة ضغوط على مدير الأمن المقال لرفض قرارات حكومة الوفاق .

وقال المصدر أن مدير الأمن السابق رفض تحريض أوامر قيادات عليا في المحافظة تلزمه بالاستمرار في إدارة الأمن ورفض تسليم المسؤولية للمدير المعين من رئاسة الوزراء .

واشار المصدر لترتيب المدير واستعداده الكامل لتسليم مهام أمن محافظة حجة عند وصول مدير الأمن المكلف من رئاسة الوزراء .

و كان المجلس المحلي قد طرح في اجتماعه الأخير قبل يومين سحب الثقة من مدير أمن المحافظة  وأمهله شهر لمعالجة الانفلات الأمني ما لم سيسحب الثقة عنه.

وكأنت مصادر مطلعة أكدت " بأن المحافظ ورئيس فرع المؤتمر ينسقان للتظاهر غداً رفضا لقرار تغيير مدير الأمن ومدير المالية الذي تم تغييره قبل أسبوع ولم يتمكن من ممارسة عمله إلى الآن  ، بسبب تعنت المحافظ ورفض المجلس المحلي الذي أقره في اجتماعه  قبل يومين ، قرارات حكومة الوفاق  وعدم التعامل مع أي مدير يعين من قبل حكومة الوفاق دون الرجوع للمجلس المحلي .

يذكر أن المحافظ القيسى الذي لم تطأ قدمه حتى الأن المجمع الحكومي يبدأ تمرده على حكومة الوفاق في حين أنه كان قد عانى من تمرد دهشوش الذي رفض تعيين القيسي محافظاً لمحافظة حجة وأغلق المجمع الحكومي ومنع القيسي من ممارسة مهامه لأكثر من ستة أشهر.

المجلس المحلي الذي يرفض التعامل مع قرارات حكومة الوفاق كان قد رفض قرار تعيين القيسي محافظاً لكنه رضخ في الأخير لقرار رئيس الجمهورية .

Total time: 0.1067