أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

تتويج المنتخب الاماراتي بطلاً لكأس الخليج في نسختها الواحد والعشرين

- متابعات

توج المنتخب الإماراتي لكرة القدم، بطلاً لدورة كأس الخليج العربية الـ 21 بالفوز على نظيره العراقي 2-1 وذلك في المباراة النهائية للبطولة والتي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة بالمنامة، بعد 120 دقيقة من اللعب المثير.

وجاء فوز المنتخب الإماراتي في المباراة والتي امتدت الى الاشواط الاضافية، عن طريق لاعبه إسماعيل الحمادي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 107 من زمن المباراة، ليظفر بالكأس الخليجية للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه عام 2007م .

وسجل هدف التقدم للامارات النجم الصاعد عمر عبد الرحمن عموري في الدقيقة 28 وتعادل اللاعب يونس محمود للعراق في الدقيقة 81 من عمر اللقاء .

وجاءت المباراة مثيرة وتليق بالنهائي الخليجي، قدم الفريقان خلالها مواجهة من طراز جيد عكست مدى التطور الذي طرأ على الكرة الخليجية من الناحية الخططية.

ونجح المنتخب الإماراتي في أن تكون له اليد العليا معظم فترات اللقاء بفضل فكر مهدي علي، فيما نجح المنتخب العراقي على فترات، في السيطرة على مجريات اللقاء، خاصة بعد إجراء العديد من التغييرات في الشوط الثاني .

وبذلك يسدل الستار على منافسات واحدة من أبرز وأهم بطولات كأس الخليج لكرة القدم، وهي (خليجي 21)، بعدما جمع النهائي الحاسم بين منتخبي الإمارات والعراق واللذين شقا طريقهما نحو المباراة النهائية بجدارة وإستحقاق، بعدما تصدرا قمة مجموعتيهما بالعلامة الكاملة .

Total time: 0.0609