أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

طلاب اليمن في الجزائر يصدرون بيانهم الـتاسع منذ مغادرة اللجنة الوزارية الجزائر

- الجزائر

طلاب اليمن في الجزائر يصدرون بيانهم الـتاسع منذ مغادرة اللجنة الوزارية الجزائر
 

حيث جدد الطلاب في بيانهم التاسع التأكيد على مطلبهم المشروع والعادل في إقالة الملحق الثقافي (رشاد شايع) المنتهية فترته قانونا قبل سبعة أشهر والمطلوب من قبل هيئة مكافحة الفساد والذي تضرر منه الحكثير من الطلاب نتيجة لغياب دوره كملحق ثقافي وسوء معاملته وتصرفاته اللاأخلاقيه معهم .. حد وصفهم.

وأكد الطلاب في بيانهم على عدة أمور وفيما يلي نص البيان الذي تلقى موقع "اخبار الساعة" نسخة منه:


بسم الله الرحمن الرحيم
بيـان رقـم (9)
نحن الطلاب اليمنيون الدارسون في الجزائر وتأكيدا علي مطلبنا المشروع والعادل في إقالة الملحق الثقافي رشاد شايع (المنتهية فترته قانونا قبل سبعة أشهر والمطلوب من قبل هيئة مكافحة الفساد والذي تضرر منه الكثير من الطلاب نتيجة لغياب دوره كملحق ثقافي وسوء معاملته وتصرفاته اللاأخلاقية معهم ) فإننا نؤكد علي ما يلي :
1.     تم تعليق الاعتصام مؤقتا خلال الايام الماضية نزولا عند رغبة بعض زملائنا من أجل اعطاء فرصة للجنة الوزارية المرسلة الى الجزائر .
2.     نناشد اللجنة الحكومية - لجنة الاربعة الوزراء - الالتزام بحل مشاكلنا خلال الفترة المحددة الى غاية 14/2/2013 وعلى رأسها زيادة  المنحة المالية وإقالة الملحق الثقافي فورا فقد طفح الكيل ولم نعد قادرين علي تحمل هذا الوضع و كل يوم يبقى فيه هذا الملحق الفاسد في الجزائر معناه مزيدا من الظلم والمعاناة ومزيدا من الاعتصامات ومزيدا من الطلاب الذين سيلتحقون بالمصحات النفسية والعقلية ( يوجد طالبان أحدهما مشردا في الشوارع والآخر في مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بسبب الملحق وقد زارتهما اللجنة الوزارية وتأكدت من حالتيهما الصحية ، كما أننا أوردنا 25 سبباً  لإقالة الملحق في العريضة التي قدمت من بعض زملاءنا للجنة الوزارية).
3.     نحذر جميع الجهات المسؤولة في الداخل من المماطلة والتسويف والتستر علي الانتهاكات التي ارتكبها المحلق الثقافي بحق الطلاب ونؤكد علي المضي في تشكيل لجنة قانونية من اجل متابعته قضائيا في قضية الطالبين / ربيع مكي ومحمد نجيب وبقية القضايا الأخرى مؤكدين انه في حال استمر تجاهل مطلبنا فإننا سنضطر الى نشر جميع الملفات بما فيها ملف التزوير- مدعمين ذلك بالوثائق - على كل وسائل الاعلام ونحملهما كافة النتائج المترتبة علي ذلك.
4.     لن تثنينا التهديدات التي يطلقها الملحق الثقافي الفاسد بالانتقام من كل طالب داخل الجزائر وبأنه فوق النظام والقانون وأن لا أحد قادراً علي تغييره كونه يتلقى دعما من شخصيات تعمل في مكتب رئاسة الجمهورية (نتحفظ عن ذكر أسمائهم) ومقربه جدا من فخامة الرئيس ونحن نناشدهم بكل القيم الإنسانية والأخوية كونهم قيادات شبابية واعدة يعول عليهم الوطن الكثير برفع يدهم عن هذا الملحق الفاسد والوقوف الي جانبنا ورفع الظلم الذي نعانيه منذ اكثر من أربع سنوات.
5.     هل يعقل أن يرهن مستقبل جميع الطلاب وأن يظل هذا الكابوس جاثما علي صدورهم إلى غاية شهر 6 من أجل طالب واحد كي يكمل عامه الجامعي لا لشيء إلا كونه ابن فخامة الملحق الثقافي؟؟!! أو لسنا نحن طلاب ايضا؟؟!! أم أنه دخل الجامعة ومازال لم يبلغ مرحلة الفطام بعد؟؟؟
6.     ندعو جميع الاتحادات الطلابية في الخارج الى التنسيق فيما بينها وإعلان يوماً تضامنياً موحداً مع طلاب اليمن في الجزائر كما نناشد جميع الصحفيين والحقوقيين وكل الضمائر الحية الي الاستمرار في التضامن معنا ونعبر لهم عن عظيم شكرنا وتقديرنا لهم علي وقوفهم إلى جانبنا خلال الفترة السابقة كما أننا نعلن عن دعمنا المطلق لكل المطالب المشروعة والعادلة لزملائنا الطلاب في كلا من المانيا وماليزيا ومصر وروسيا والسعودية والمغرب وباكستان والهند  وجميع الدول الأخرى.
7.     البرنامج التصعيدي للاعتصام سيتم نشره خلال الفترة القادمة.
صـادر عن طــلاب اليمــن في الجـــزائر
2/2/2013
 

تعليقات الزوار
1)
محمدمحمد -   بتاريخ: 04-02-2013    
نشيد بهذا المجود الرائع الذي يريد انتزاع الحقوق المشروعه من يد السفاحين وعلى راسهم الذي يسمي نفسهرشاد الذي يمارس كل انواع التهديدضد الطلاب ,كذلك للجنة التى جات الى الجزائر وعندما قمنا بتسلمها الوثائق على وضع بعض الطلاب قامت بارسال هذ الوثائق الى من تقول سلم الوثائق الى رشاد حتى للجنة تتؤطا مع الملحق نريدالسماع المشاكلنا وحلها ليس ..................

Total time: 0.0572