أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة الداخلية تنفي ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية عن تعرض 13 طفل للتعذيب في قسم شرطة الحصبة

- متابعات

نفت وزارة الداخلية ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية عن تعرض 13 طفلا للتعذيب في قسم شرطة الحصبة بالعاصمة صنعاء ، مشيرة إلى أن الشرطة في أمانة العاصمة ضبطت الأحداث في حوش أحد المنازل ، حيث يقوم أحد المتهمين باستغلال هؤلاء الأطفال الذين ينتمون إلى عدد من المحافظات ، في القيام بسرقات مختلفة . وأوضح مدير أمن أمانة العاصمة العميد الدكتور عمر عبد الكريم بأن هؤلاء الأطفال ضبطوا في 28 يناير ، وأحيلوا إلى دار رعاية الأحداث في 29 يناير ، وقد جاءت عدد من المنظمات الإنسانية لزيارتهم في دار الرعاية الاجتماعية ، مشيرا إلى أن الشرطة تتعقب حاليا الشخص الذي قام باستغلال الأحداث في جرائم السرقات لضبطه وتسليمه للجهات المختصة ، وأن ملف القضية سوف يسلم يوم غد للنيابة ، التي حررت أمرا قهريا بضبط المتهم .

ودعا مدير أمن أمانة العاصمة وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية فيما تتناقله وتنشره من أخبار ، والتأكد من مصداقية المعلومات قبل نشرها.

وكان موقع اخبار الساعة قد تفرد في نشر الخبر حول اعتقال 14 طفل في احد الاحواش حيث يتم استغلالهم والمتاجرة بهم لغرض السرقة واغراض اخرى تحت عنوان:

شرطة الأمانة تداهم حوش بداخله 14 طفل يتم الإتجار بهم واستغلالهم  وذكر الموقع ان مدير شرطة الاحداث وجه بتحويل الاطفال المقبوض عليهم إلى دار رعاية الأحداث.

ويعود الخبر الى تناقل وسائل الإعلام لخبر احدى المنظمات التي ادعت ان الاطفال تعرضوا للتعذيب في احد اقسام الشرطة بالحصبة حيث تناقلت المواقع الخبر دون التأكد من مصداقيته او التواصل مع الجهات الامنية او النزول الميداني للتأكد منه.


    
        
    
  

Total time: 1.2202