أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأسبوع القادم سيتم الانتهاء من طباعة الكتاب المدرسي للفصل الثاني وخطواتنا سريعة لاعادة اصلاح المؤسسة

- اسماء حيدر البزاز
أكد نائب المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي محمد زبارة، الانتهاء من طباعة الكتاب المدرسي للفصل الدراسي الثاني مطلع الأسبوع القادم والبدء في ترحيله على الفور إلى مكاتب التربية بالمحافظات.
 
وأرجع زبارة سبب تأخير الانتهاء من طباعة الجزء الثاني الذي كان من المقرر الانتهاء منه مطلع الاسبوع الجاري وفقاً للخطة الطباعية، طلب وزارة التربية والتعليم طباعة 400 ألف نسخةإضافية من الكتاب المدرسي.
 
وأشار إلى وجود معوقات وراء تأخر المؤسسة عن الوفاء بإلتزاماتها الطباعية منها وجود عدداً من الآلات الطباعية المتوقفة عن العمل منذ سنوات وأخرى أنتهى عمرها الإفتراضي الامر الذي ادى إلى ان تعمل بطاقة أقل من طاقتهاالمحددة.
 
وأكد زبارة ان المؤسسة ووزارة التربية والتعليم قطعتا خطوات مهمة نحو إعادة إصلاح وضع المؤسسة وتصحيح مسارها بما يؤدي إلى تحقيق أهدافها في خدمة العملية التعليمية على أكمل وجه.
 
واضاف " من ضمن تلك الانجازات ، التعامل بشفافية مع القطاع الخاص في المناقصات المختلفة الذي كان من ابرز ثماره تخفيض مناقصات أسعار الورق وبعض التجهيزات خلال الثلاثة اشهر الاخيرة التي وفرت لوحدها أكثر من 120 ألف دولار وقد وصلت أسعار العروض المقدمة للمؤسسة الخاصة بالورق إلى أقل من 1000 دولار للطن الواحد فيما كانت قد وصلت الى 1500 دولار للطن الواحد".
 
وأشار زبارة إلى حرص قيادة المؤسسة وعلى رأسها الوزير الدكتور عبدالرزاق الاشول على مضاعفة الاهتمام بالكادر البشري للمطابع حيث تم إعتماد إضافي لكل الإحتياجات الصحية للفروع الثلاثة والتي وصلت الى 8 ملايين ريالمقارنة بمليون ريال.
 

مضيفاً " حددنا للعاملين في المطابع بفروعها الثلاثة صنعاء ، عدن ، المكلا 35 ساعة عمل في الاسبوع وهي أقل ما يسمح به قانون الخدمة المدنية و نتعامل مع مطالب العمال بحسب النظام والقانون ونقف إلى جانبهم وندعم حقوقهم وسنواجه كل من ينتقص منها أو يلتف عليها مهما كان وأياً كان "

تعليقات الزوار
1)
نبيل المخلافي -   بتاريخ: 06-02-2013    
يا استاذ محمد زباره اولا في الاسابيع الماضية قلتم قد تم طباعة 85 في المئة من كتب الفصل الثاني ومن المفترض تبدأ الدراسة في الفصل الثاني وجميع الناهج الدراسية في جميع المدارس وبنسبة 100في المئة وخاصتة الصفوف اللأولى مع العلم ان بعض مواد الفصل الاول لم يتم ايتم صرفها حتى الآن واغلبها مرتبطة بالفصلين اشكركم على بذل الجهد الاكبر لتوفير جميع الكتب دون نقصان اوترحيل الى مابعد

Total time: 0.0582