أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: احتياطي الذهب بمنطقة واحدة يكشف عن أرقام مهوولة

- سبأ

قالت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية في اليمن ان احتياطي الذهب في منطقة الحارقة بمحافظة حجة يقدر بحوالي ثلاثين مليون طن صخور حاوية للذهب.

وأوضح القائم بأعمال رئيس مجلس ادارة هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية الدكتور عامر محسن الصبري لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الدراسات الجيولوجية والاستكشافية المتعلقة بقطاع التعدين، من مهام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فقط.

واستغرب الدكتور الصبري حول ما نشر مؤخرا من معلومات حول احتياطي الذهب في منطقة الحارقة بمحافظة حجة والذي جاء فيه ان حجم احتياطي الذهب 31 مليون طن، وهو ما جعل البعض يعتقد ان هذا الاحتياطي يمثل بكامله ذهب وهذا غير صحيح.

وأشار الى ان الذهب يتواجد بشكل عام بنسب بسيطة تقدر بالجرام في كل طن، وعليه فإن احتياطي الصخور الحاوية للذهب في منطقة الحارقة بمحافظة حجه تقدر بنحو 30 مليون طن بدرجة تركيز 6ر1 جرام ذهب في كل طن وفقاً للدراسات الجيولوجية التي نفذتها شركة كانتكش الكندية.

ودعا الدكتور الصبري وسائل الاعلام الى تحري الدقة والرجوع الى الجهات المعنية ذات الاختصاص عند نشر مثل هذه المعلومات وكذا عدم نسب اي معلومات الى هيئة المساحة الجيولوجية ما لم تكن صادرة عنها.

Total time: 0.0665